تطبيقات

أفضل تطبيقات إدارة الوقت والمهام 

تطبيقات تنظيم الوقت

Advertisement

إدارة الوقت شئ مهم بشكل كبير في حياتنا، فإذا عرفت تدير وقتك بشكل صحيح، ستجد حياتك أفضل بشكل كبير، وأعلم عزيزي أن تلك الهاتف الذي بيدك يمكن أن يساعدك في حياتك ويجعلها أفضل، وعلى الجانب الآخر يمكنه أن يكون سبب في إضاعة وقتك وجعل حياتك متوخمة ومتراكم لديك جميع مهامك، لكن كيف يمكن لهاتفك أن يدير وقتك وينظم لك مهامك، هناك بعض من التطبيقات تنظيم الوقت التي تساعدك بشكل كبير في تنظيم مهامك وإدارة وقتك.

ما هي أفضل برامج إدارة الوقت للهاتف

أصبح الآن في عصرنا الحالي الوقت يجري بسرعة البرق، فلا تجد كل مهامك يمكنك أن قضاؤها في يومك ويرجع ذلك بسبب قلة الوقت، وأن الوقت يمضى بسرعة كبيرة، ولا تجد وقت كاف لإنجاز كامل مهامك اليومية ولكن نحن هنا لنجعلك قادر على تنظيم وقتك وإنجاز جميع أعمالك وذلك يتم من خلال بعض البرامج التي يمكنك تنزيلها على هاتفك لتساعدك في إدارة وقتك. 

إدارة الوقت

Advertisement

تطبيق RescueTime

اذا كنت دائما ما تحتاج لوقت زيادة لأداء مهامك وتجد يومك يمر مرور سريعا بدون إنجاز شئ محدد أو عمل جميع مهامك اليومية، يمكنك تحميل برنامج RescueTime  فهو مميز بشكل جميل في تنظيم وقتك ويساعدك في إكمال مهامك الضرورية، كذلك يتضمن تلك التطبيق مجموعة من الأدوات التي ترسل إليك تقريرا عن الالعاب والتطبيقات التي تستخدمها في يومك وكم وقت تقضيه على تلك التطبيقات. 

من أهم مميزات برنامج RescueTime

  • أولا أنه يمكنه أن يرسل إليك التنبيهات حول وقتك والتطبيقات التي تستنفذ وقتك بدون فائدة ويحاول تنبيهك عندما تفرط في إستخدامه. 
  • يبني لديك بعض العادات الإيجابية التي عندما تتبعها تجدها مفيدة جدا لك ويصبح هذه عاداتك اليومية. 
  • يتميز أيضا بأنه سهل جدا في عملية الاستخدام فهو متوفر بنظام iOS وايضا نظام Android وكذلك يمكنك تحميله بدون إي رسوم عن طريق جوجل بلاي أو آب ستور. 

تطبيق إدارة الوقت Trello

بحثت كثير عن برنامج يساعدك في إدارة وقتك مع التعاون مع الآخرين في إنجاز المهام بشكل جماعي،  تطبيق Trello مناسب جدا إليك، فهو من ضمن أفضل 10 تطبيقات لإدارة وقتك فهو حاصل على تقييم 4.6 فقد تم تحميله ما يقرب ل 10 ملايين من الأشخاص حول العالم. 

Advertisement

من مميزات برنامج Trello

  • يعد من أسهل التطبيقات في الإستخدام فلن تضيع وقتك بفهم كيف يعمل. 
  • يتميز بخدمة التخزين السحابي على سبيل المثال Dropbox و  Google Drive. 
  • واجهة البرنامج جذابة بشكل جميل وكذلك يكون تلك التطبيق ذات ثقة عالية حيث يستخدمه شركات كبيرة مثل eBay
  • مناسب لنظام التشغيل الأندرويد و iOS وكذلك الماك بوك. 

تطبيق Focus Keeper

يعد تلك التطبيق من ضمن الأفضل في تنظيم الوقت وذلك لأنه يتضمن مجموعة قوية من الأدوات والتي بدورها تعمل على تنظيم وقتك ويجعلك تعمل بإنتاجية كبيرة وأشهر ما يميز تلك التطبيق هي آلية البومودورو والتي تعد أشهر ما يميزه حيث يعمل على زيادة تركيزك بشكل كبير ويفصل بين وظائفك لتأخذ قسط من الراحة ومن ثم تعيد العمل بشكل نشط  وحيوية كبيرة. 

من مميزات برنامج Focus Keeper

Advertisement
  • يتعامل معك البرنامج بخاصية مرنة في تنظيم وقتك حيث يجعلك تنجز 25 دقيقة من العمل ومن ثم التوقف لاستراحة قصيرة 5 دقائق ومن ثم إعادة العمل من جديد، فذلك يساعدك على الانتاجية بشكل كبير وبدون ملل. 
  • يمكن أن تحدد أولوياتك في تنظيم وقتك فهو لا يحكم عليك بنظام محدد وهذا يعطيك فرصة في التنظيم حسب ما هو مهم أولا. 

والى هنا نكون قد انتهينا وأضفنا إليك مجموعة من التطبيقات التي تدير وقتك بكفاءة عالية وتجعل يومك يبدو أفضل والنجاح في إنجاز كل مهامك وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من هنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock