مدونات

أهم الخطوات اللازمة لإنشاء مدونة على بلوجر وتحقيق الربح منها

كسب المال من منصة بلوجر

Advertisement

تحقيق الربح بواسطة التدوين أمر هام جدا ويبحث عنه الكثير، فهي تعد من أبسط الطرق التي يتم استخدامها للعمل عن بعد، في ظل التطورات التكنولوچيا التي نعيشها في عالمنا الحالي أصبح من السهل العمل وانت في مكانك بكل سهولة، وتعد مدونة بلوجر من أكثر المدونات التي يستعين بها الكتاب لنشر كتاباتهم للجميع وتحقيق ربح من خلالها وفي هذه المقالة سنتعرف أكثر على مدونة بلوجر وعن الطريق الصحيحة التي نتبعها لكسب المال عن طريق مدونة بلوجر الشهيرة.

ما هي مدونة بلوجر blogger؟

بلوجر هي خدمة تم إصدارها من قبل شركة جوجل وهي مجانية بصورة كلية، وبلوجر مكان متخصص لإنشاء مدونة شخصية أو تجارية تستخدم لنشر محتوى الموقع  حيث يمكنك التخصص في أي مجال وتبدأ بالكتابة ونشره  على منصة بلوجر ومن هنا تستطيع كسب المال من بلوجر ويكون ذلك عن طريق عدد الزيارات لموقعك وكلما زادت كلما زاد الربح. 

خطوات إنشاء مدونة على بلوجر وتحقيق الربح

جمعنا إليكم مجموعة من الخطوات التي تساعدك في البدء وإنشاء مدونة على منصة بلوجر فهيا بنا نتعرف عليها :-

Advertisement

اختيار المجال المناسب للموقع

أولى الخطوات في إنشاء المدونة على منصة بلوجر يجب عليك التأني في اختيار المجال المناسب للتدوين حيث يتوجب أن تصبح المدونة متخصصة بشكل خاص في مجال مناسب باهتماماتك ومهاراتك المفضلة، كما يجب أن تكون قادرًا بشكل كامل على تقديم محتوى يساعد القراء  ومفيد وذو ثقة. 

اختيار النطاق والاستضافة الخاصة بالموقع 

اختيار النطاق الخاص بموقعك وكذلك الاستضافة من أهم النقاط التي يجب أن تسعى في اختيارها بعناية شديدة، فيمكنك البدء بشراء نطاق احترافي ويكون متعلق بموضوع المدونة الخاصة بك وبعدها تبدأ باختيار خدمة الاستضافة بعناية شديدة مع مراعاة أن تكون جيدة ولديها سمعة ممتازة. 

تصميم الموقع 

نذهب بعد ذلك لخطوة التصميم  حيث يجب أن تقوم بإختيار قالبًا متوافقًا مع منصة بلوجر، فضع في اعتبارك أيضًا سرعة التحميل واستجابة التصميم على الأجهزة المختلفة فكل هذه نقاط يجب مراعاتها أثناء تصميمك للموقع الخاص بك. 

المحتوى الخاص بك

بعد تصميم الموقع نذهب للمحتوى الخاص بك حيث يجب أن يكون المحتوى جذاب ومتنوع، حتى ينجذب إليه الزوار فكن مستمرًا في نشر مقالات يوميا مع مراعاة أن تكون المقالات ذات جودة عالية وكذلك التنوع في المحتوى بين المقالات الإخبارية وكذلك الصحية والتقنية والتعليمية وغيرها وكذلك يمكنك التأكد من تضمين الكلمات المفتاحية التي ذات الصلة في المحتوى. 

Advertisement

إضافة العناوين الجذابة والواضحة

يمكنك استخدام بعض من العناوين الجذابة والواضحة والتي ذات نسبة بحث عالية، وتكون مستهدفة من قبل القراء وتحتوي على الكلمات المفتاحية المهمة.

استخدام الميتا 

يمكنك أن اضيف الميتا تاجز في كل صفحة، بما في ذلك وصف الموقع الذي يعرض  للمستخدمين المحتملين محتوى المدونة الخاصة بك.

استخدام الروابط الداخلية والخارجية

يمكنك أن تضيف بعض من  الروابط الداخلية والتي تقوم بتوجيه القارئ إلى مقالات ذات صلة على مدونتك، والروابط الخارجية التي تشير إلى مصادر موثوقة ومرجعية وهذا مهم جدا في تنشيط مدونتك. 

حاول تحسين سرعة التحميل

يمكنك تحسين السرعة  الخاصة بالتحميل في مدونتك عن طريق  ضغط الصور وتنظيف الرموز الزائدة وكذلك استخدام خدمة CDN إذا أحتجت لهذا. 

Advertisement

التفاعل بشكل دائم مع القراء

أن تكون  متواجدًا ومتفاعلًا مع زوار على مدونتك بشكل دائم يساعدك بشكل كبير في نجاح مدونتك وتحقيق الربح بشكل سريع.

تحقيق الربح من المدونة

يمكنك أن تستخدم وسائل ربح مختلفة على سبيل المثال الإعلانات المباشرة وكذلك التسويق لبعض الشركات والحصول على نسبة والمنتجات الرقمية كل هذا يساعدك في  تحقيق مكسب كبير من مدونتك.

واخيرا يمكنك عزيزي القارئ أن تستخدم كل تلك الخطوات لإنشاء مدونة ناجحة وبتكلفة بسيطة يمكنك البدء وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من هنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock