واتسابوسائل التواصل الاجتماعي

أهم الطرق لاستعادة رسائل الواتس آب بدون الحاجة لنسخة احتياطية

استعادة راسائل الواتس آب بطريقة إحترافية

Advertisement

في هذه المقالة، نستعرض أهم الطرق لاستعادة رسائل الواتساب بدون الحاجة لنسخة احتياطية، حيث يعتبر الواتس آب من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية ويحتوي على العديد من المحادثات والمعلومات الهامة، وعندما تفقد هذه البيانات، قد يكون من الصعب استعادتها ومع ذلك، هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لاستعادة رسائل الواتسآب بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى نسخة احتياطية.

طرق استعادة رسائل الواتس آب بدون نسخة وجود احتياطية 

استعادة رسائل الواتس آب من النسخة المحلية

في العادة، يتم حفظ نسخة من رسائل الواتسآب على هاتفك المحمول، حيث يمكنك العثور على هذه النسخة واستعادة الرسائل المحذوفة باتباع الخطوات التالية:

  •  قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  • ثم قم بالبحث عن مجلد الواتس آب على الهاتف وافتحه.
  • و انسخ مجلد “Databases” وقم بلصقه على سطح المكتب.
  • قم بتنزيل برنامج استعادة الرسائل المحذوفة وافتحه.
  •  حدد المجلد “Databases” من قرص C (أو أي قرص آخر حيث قمت بلصق المجلد عليه).
  •  ابحث عن رسائلك المحذوفة واستعدها عن طريق النقر على “استعادة”.

 استخدام برنامج استعادة البيانات

إذا لم تنجح الطريقة السابقة في استعادة البيانات المحذوفة، فيمكنك استخدام برامج استعادة البيانات المتخصصة، حيث تعمل هذه البرامج على فحص الذاكرة الداخلية للهاتف واستعادة الملفات المحذوفة، بما في ذلك رسائل الواتس آب قبل استخدام أي برنامج، تأكد من تنزيله من مصدر موثوق به واتباع التعليمات بدقة.

Advertisement

الاستعانة بخدمة استعادة بيانات السحابة

إذا قمت بتمكين خدمة النسخ الاحتياطية في الواتساب، يمكنك استرداد رسائلك المحذوفة بسهولة، فقم بتسجيل الدخول إلى حسابك على الواتسآب واتبع الخطوات لاستعادة البيانات من خدمة السحابة، مثل Google Drive أو iCloud (حسب نظام التشغيل الخاص بجهازك).

بعض الشركات المتخصصة تستخدام الأدوات السحابية المتقدمة لاستعادة البيانات المتقدمة والتي يمكن استخدامها لاستعادة رسائل الواتسآب بدون الحاجة إلى نسخة احتياطية، حيث تتوفر هذه الأدوات في معظم الأحيان عبر الإنترنت، وتعمل من خلال تحليل الذاكرة و استعادة البيانات المحذوفة، كما يمكنك البحث عن هذه الأدوات واختيار واحدة موثوق بها للاستخدام.

استخدام تطبيقات استعادة الواتس آب الخارجية

هناك العديد من التطبيقات الخارجية التي توفر خدمة استعادة رسائل الواتسآب بدون الحاجة إلى نسخة احتياطية، حيث يمكنك البحث عن هذه التطبيقات في متجر التطبيقات الخاص بجهازك وتثبيت واحدة منها، فبمجرد تثبيت التطبيق، قم باتباع التعليمات لاستعادة الرسائل المحذوفة.

الاتصال بفريق دعم العملاء للواتس آب

في بعض الحالات الأكثر تعقيدًا، قد تحتاج إلى الاتصال بفريق دعم العملاء للواتساب، حيث يمكنهم تقديم الدعم والإرشادات المطلوبة لاستعادة رسائل الواتسآب المحذوفة بدون نسخة احتياطية، وقد تحتاج إلى تزويدهم بمعلومات حول الهاتف والحساب الخاص بك لتتمكن من توجيهك بشكل صحيح.

Advertisement

مع الانتهاء من هذه الخطوات، يجب عليك أن تكون قادرًا على استعادة رسائل الواتس آب المحذوفة بدون الحاجة إلى نسخة احتياطية ومع ذلك، يجب أن تتذكر أنه من الأفضل أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من رسائل الواتس آب بشكل منتظم لتجنب فقدان البيانات في المستقبل.

ويرجى الحذر من استخدام برامج استعادة البيانات الطرف الثالث، فعند استخدام برامج استعادة البيانات من مصادر غير موثوق بها، تكون عرضة للتعرض للبرامج الضارة أو فقدان المزيد من البيانات، يُنصح بعدم تحميل أو تثبيت البرامج التي لم يتم التحقق منها أو أنها غير موثوق بها.

إذا فقدت رسائل الواتس آب بدون نسخة احتياطية، لا تيأس هناك خيارات متاحة لاستعادة هذه الرسائل بسهولة، وقد تتطلب بعض الخطوات الإضافية والوقت، ولكن يمكنك استخدام الطرق المذكورة أعلاه لاستعادة رسائلك المحذوفة بنجاح، وتجنب استخدام برامج غير موثوقة وتأكد من اتباع التعليمات بعناية، وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من “هنا ” لتزيد من معرفتك بكل ما هو جديد في عالم التقنية والتكنولوجيا. 

Advertisement

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock