Facebookوسائل التواصل الاجتماعي

ازاي افك حظر كومنتات الفيس

كيفية فتح حظر تعليقات الفيسبوك

Advertisement

حظر كومنتات الفيس ما هي أسهل طريقة لحل تلك المشكلة حيث أصبحت منصة فيسبوك واحدة من أبرز مواقع التواصل الاجتماعي في العالم التي يعتمد عليها الملايين حول العالم للتواصل والتفاعل مع الأصدقاء والعائلة وحتى الشركات والمنظمات، لكن في بعض الأحيان، تلجأ بعض الأشخاص إلى حظر تعليقات الآخرين على منشوراتهم الشخصية أو صفحاتهم، وذلك لعدة أسباب مثل الحفاظ على الخصوصية أو تجنب التعليقات السلبية والتنمر، فإذا واجهتك هذه المشكلة، فهنا ستجد الخطوات التي ستساعدك في فك حظر كومنتات الفيس.

حظر كومنتات الفيس

طريقة فك حظر كومنتات الفيس

  • تفحص إعدادات الخصوصية: أول خطوة يجب أن تقوم بها هي فحص إعدادات خصوصيتك على فيسبوك، فقد تكون قمت عن غير قصد بتعيين الخيارات بحيث يتم حظر تعليقات الآخرين على منشوراتك لذا، قم بزيارة صفحتك الشخصية واضغط على زر “الإعدادات” بعد ذلك، انتقل إلى قسم الخصوصية وتأكد من أن خيار “التعليقات” ليس عليه علامة “تعليقات محظورة”، وإنما يكون على الخيار “جميع الأشخاص”.
  •  راجع القائمة السوداء: في بعض الحالات، يمكن أن يكون قد تم وضع اسم شخص معين في قائمة سوداء، وهي قائمة تمنعه من التعليق على منشوراتك لفحص ذلك، انتقل إلى إعدادات صفحتك الشخصية وابحث عن قسم “القوائم والقوائم السوداء” ومن ثم قم بالتأكد من أن ليست هناك أسماء موجودة في القائمة السوداء، وإذا وجدت أي اسماء قم بإزالتها.
  • التواصل مع مسؤول الصفحة أو المجموعة: في حال لم تتمكن من حظر تعليقات الفيسبوك بنفسك بعد الخطوات السابقة، يجب عليك التواصل مع مسؤول الصفحة أو المجموعة التي يتم حظر تعليقاتها، كما يمكنك إرسال رسالة إليهم وشرح المشكلة بشكل واضح، وطلب رفع الحظر عن تعليقاتك.
  •  استعمال حساب آخر: في حال لم تتمكن من حل المشكلة بوسائل أخرى، يمكنك استخدام حساب آخر لكتابة تعليقات على المنشورات المحظورة قم بإنشاء حساب جديد وتأكد من عدم استخدام نفس المعلومات الشخصية أو الأرقام الهاتفية التي استخدمتها في الحساب السابق المحظور.

وخلاصة القول، فإن فك حظر كومنتات الفيس هو عملية تحتاج إلى بعض الوقت والجهد ولتجنب هذه المشكلة في المستقبل، من المهم تعديل إعدادات خصوصية حسابك بطريقة تلبي حاجاتك الشخصية وتتجنب حظر التعليقات المستقبلية.

Advertisement

سبب حظر اللايكات في الفيس بوك

قرار حظر اللايكات في فيسبوك قد يكون لأسباب عدة، منها:

  • مكافحة القدرة على شراء الإعجابات: كانت هناك بعض الخدمات التي تكون فيها عمليات شراء الإعجابات، حيث يتم شراء عدد كبير من اللايكات من حسابات مزيفة أو من خلال الروبوتات ومن خلال حظر اللايكات، يقوم فيسبوك بالحد من هذه العمليات ومكافحتها.
  •  التجربة المستخدم: هناك أسباب تتعلق بتجربة المستخدم وراحته، حيث قد يرى بعض المستخدمين العديد من اللايكات على منشور ما ويشعرون بالتفشل في حصولهم على نفس العدد من اللايكات بالتالي، يقوم فيسبوك بإزالة هذه الإحباطات والتركيز على المحتوى بدلاً من إحصاء اللايكات.
  •  حماية الخصوصية: ربما يعتبر اللايكات عنصرًا من عناصر تعريف الخصوصية للمستخدمين، حيث يمكن أن يكشف عن اهتماماتهم ومواقفهم بإزالة اللايكات، يمكن الحفاظ على خصوصية المستخدم وعدم مشاركة هذه المعلومات بشكل عام.
  •  مكافحة الاحتيال والعمليات الاحتيالية: قد توجد بعض الحسابات الوهمية التي تفعل النشاطات الاحتيالية، وبتوقيف اللايكات بشكل مؤقت أو دائم، فيسبوك قد يكون يسعى إلى الحد من هذه الأعمال الاحتيالية والحفاظ على سلامة المستخدمين. 

واخيرا يرجى العلم أن حظر كومنتات الفيس قد ترجع إلى عدة أسباب كما ذكرناها سابقا، فيجب عليك حل المشكلة أولا أو إتباع الخطوات التي ذكرناها لحل المشكلة بشكل أسرع، وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من ” هنا ” لتزيد من معرفتك بكل ما هو جديد في عالم التقنية والتكنولوجيا.

Advertisement

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock