تقنيات منوعة

التسجيل في منصة إيدكس EdX دليل شامل للاستفادة القصوى

كل ما يدور في ذهنك حول منصة Edx

Advertisement

تعتبر منصة إيدكس EdX واحدة من أكبر وأشهر منصات التعليم عبر الإنترنت في العالم، حيث تقدم العديد من الدورات الأكاديمية والبرامج التعليمية من جامعات ومؤسسات تعليمية ريادية و في هذا المقال، سنستكشف عملية التسجيل في منصة EdX ونقدم لكم دليلًا شاملاً للاستفادة القصوى من هذه المنصة الممتازة.

منصة إيدكس

ما هي منصة إيدكس edX

منصة edX هي منصة تعليم عبر الإنترنت تأسست في عام 2012 بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، حيث تهدف edX إلى توفير مجموعة متنوعة من الدورات الدراسية وبرامج الشهادات عبر الإنترنت من بعض أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية في العالم. 

المحتوى المقدم على edX يغطي مجالات متنوعة مثل العلوم، والهندسة، والإدارة، والفنون، والصحة، والعلوم الاجتماعية، وغيرها. تعتمد edX على طرق تعليمية مبتكرة تشمل مقاطع الفيديو التعليمية، والمناقشات الجماعية، والتقييمات الفردية، والتدريبات التفاعلية لتوفير تجربة تعليمية متميزة عبر الإنترنت.

Advertisement

طرق التسجيل في منصة إيدكس EdX

  • الخطوة 1: زيارة الموقع يمكنك الوصول إلى موقع EdX عن طريق الذهاب إلى https://www.edx.org ستجد واجهة الموقع سهلة الاستخدام وترحب بك بدورات وبرامج شيقة تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع.
  • الخطوة 2: اختيار الدورة أو البرنامج التعليمي بعد تصفح الموقع واكتشاف مجموعة الدورات والبرامج المتاحة، قم بتحديد الدورة أو البرنامج المناسب والذي يتناسب مع اهتماماتك وأهدافك التعليمية، وتأكد من قراءة وصف الدورة والاطلاع على المواضيع والمهارات المغطاة للتأكد من توافقها مع احتياجاتك.
  • الخطوة 3: التسجيل في المنصة بعد اختيار الدورة أو البرنامج المفضل، قم بالتسجيل في المنصة انقر على زر “التسجيل الآن” أو “Sign up” واملأ النموذج المقدم بالمعلومات الشخصية الضرورية مثل الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، وينصح أيضًا بتفعيل خيار الاشتراك في النشرة الإخبارية لتلقي تحديثات وعروض خاصة من EdX.
  • الخطوة 4: الاستفادة من الموارد التعليمية بعد التسجيل الناجح في منصة إيدكس EdX، يمكنك الوصول إلى محتوى الدورات الأكاديمية والموارد التعليمية المتاحة. استفد من المحتوى التعليمي المتميز الذي يقدمه الخبراء والأكاديميين المشهورين في مجالاتهم، واستكشف المحاضرات الفيديوية، والملفات التعليمية، والمناقشات، والواجبات، والامتحانات، والتفاعل مع زملائك من جميع أنحاء العالم.
  • الخطوة 5: الحصول على شهادة (اختياري)

بعد اجتياز الدورة أو البرنامج التعليمي بنجاح، ستتاح لك فرصة الحصول على شهادة معتمدة تعزز ملفك الشخصي ومهاراتك الأكاديمية والمهنية، وتكلفة الحصول على الشهادة تعتمد على نوع الدورة أو البرنامج، ويمكنك شراؤها عند الانتهاء من المتطلبات الأكاديمية المحددة.

Advertisement

منصة إيدكس هي فرصة رائعة لاكتساب المهارات والمعرفة في مجالات مختلفة، وتقدم مجموعة متنوعة من الدورات والبرامج التعليمية الممتازة، فعند التسجيل في منصة EdX، يمكن للمتعلمين الاستفادة من محتوى تعليمي متميز والتفاعل مع زملائهم من جميع أنحاء العالم، واغتنم الفرصة وسجّل في EdX لتحقيق التعليم والتطور المستدام في متناول يديك، وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من ” هنا ” لتزيد من معرفتك بكل ما هو جديد في عالم التقنية والتكنولوجيا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock