تطبيقاتواتساب

كيفية إرسال الصور في تطبيق واتساب بجودة عالية

الصور في تطبيق واتساب بأعلى جودة

Advertisement

الصور في تطبيق واتساب تعد منصة التراسل الفوري واتساب واحدة من أكثر التطبيقات استخدامًا على الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم، فهي توفر وسيلة سهلة ومريحة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة والزملاء بفضل مجموعة متنوعة من الميزات التي تقدمها إحدى هذه الميزات هي إمكانية إرسال الصور والوثائق، والمحادثات المرئية والصوتية.

ومع ذلك، قد يواجه بعض المستخدمين مشكلة في جودة الصور التي يتم إرسالها عبر التطبيق، حيث يصبح الصورة ضبابية أو غير واضحة في هذا المقال، سنتناول الخطوات اللازمة لإرسال صور عالية الجودة في واتساب.

الصور في تطبيق واتساب

خطوات إرسال الصور في تطبيق واتساب بجودة عالية

  • ضغط الصورة : قبل إرسال الصورة عبر واتساب، يُفضل ضغطها باستخدام تطبيق للضغط على الصور، حيث يوفر هذا الضغط تقليل حجم الصورة وبالتالي يسهل إرسالها وتحميلها على الهاتف المستلم، ويمكنك استخدام تطبيقات مجانية مثل “TinyPNG” أو “JPEG Optimizer” للقيام بذلك.
  •  وضع الجودة العالية : عند إرسال الصورة، يجب التأكد من تفعيل خيار الجودة العالية في إعدادات التطبيق اذهب إلى قائمة الإعدادات واضغط على “المواصفات والخصوصية” ثم استمر في “جودة الوسائط” ثم اختر “جودة الوسائط العالية” للتأكد من أن الصور ترسل بأفضل جودة ممكنة.
  •  الاستفادة من خيارات المشاركة الأخرى: واتساب يوفر أيضًا خيارات إرسال الصور المختلفة غير الصور الثابتة فقط، حيث يمكنك مشاركة لقطات الشاشة الملتقطة أو الصور المأخوذة مباشرة من الكاميرا لثم تحريرها بشكل فريد، حيث يمكن لتحسين صورتك عن طريق تطبيقات التحرير الفوتوغرافي المثل “Snapseed” و “Adobe Lightroom”.
  • استخدم خيار إرسال الصورة كملف: إذا لم تتمكن من إرسال الصور عن طريق الطرق المعتادة، يمكنك استخدام خيار إرسالها كملف بدلاً من الصورة نفسها لفعل ذلك، حدد صورة من معرض صور هاتفك، ثم اختر خيار “مشاركة” وبعدها اختر “إرسال كملف” وهذا الخيار يحافظ على جودة الصورة ولكن يزيد من حجم الملف.
  • تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت: تأكد من تطهير ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق واتساب بشكل منتظم. حيث قد تؤدي حفظ الكثير من البيانات المؤخرة لواتساب إلى تأثير الجودة وسرعة تحميل الصور. قم بالذهاب إلى إعدادات هاتفك، ثم اختر تطبيق واتساب، ثم اختر “تطهير البيانات المؤقتة” لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت.

من المهم أن نشير إلى أن جودة الصور في واتساب قد تتأثر بتدني جودة الاتصال بالإنترنت لذلك، يُفضل استخدام شبكة Wi-Fi ثابتة أو اتصال بشبكة الجيل الرابع (4G) لضمان جودة مستقرة عند إرسال الصور.

Advertisement

هل الواتساب يقلل جودة الصور

نعم، قد يقلل تطبيق واتساب من جودة الصور عندما يتم ضغطها للتحميل والإرسال، حيث يتم ضغط الصور لتقليل حجمها وتوفير مساحة التخزين وتحسين سرعة التحميل في التطبيق وبالتالي، قد تلاحظ تدهوراً في جودة الصور عند إرسالها عبر واتساب، ولكن على الجانب الإيجابي، يمكنك الاحتفاظ بنسخة أصلية عالية الجودة من الصور على هاتفك وإرسالها عبر وسائل أخرى أو بواسطة تطبيقات نقل الملفات.

كيف ارسل فيديو بجودة عالية واتس اب

لا يمكنك إرسال فيديو بجودة عالية عبر تطبيق واتساب، حيث يتم ضغط الفيديو تلقائيًا للحد من حجم الملف وتوفير مساحة التخزين والتحميل ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إرسال فيديو بجودة عالية، يمكنك استخدام منصات أخرى مثل Google Drive، أو Dropbox، أو OneDrive، وإرسال الروابط الخاصة بالفيديو المحمّل عبر واتساب للأشخاص الذين ترغب في مشاركتهم الفيديو.

Advertisement

واخيرا، إرسال الصور والفيديوهات عن طريق واتساب  من الأمور اليومية للكثير ويجب ان تكون جودتها عاليه ومناسبة وذكرنا سابقا طريقة ارسال الصور بجودة عالية، وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من ” هنا ” لتزيد من معرفتك بكل ما هو جديد في عالم التقنية والتكنولوجيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock