برامج

برامج تنزيل صور بدون حقوق ملكية

دليل شامل للمبتدئين والمحترفين في عالم الصور

Advertisement

برامج تنزيل صور بدون حقوق ملكية إن الصور تعد جزءًا هامًا من المحتوى الرقمي اليوم، سواء في المقالات الصحفية أو التدوينات أو المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أو المواقع الإلكترونية، ولكن في بعض الأحيان، قد يصعب العثور على صور ذات جودة عالية بدون حقوق ملكية، مما يتطلب الحصول على إذن لاستخدامها أو دفع مبالغ مالية لشراء تراخيص.

برامج تنزيل صور بدون حقوق ملكية

أفضل برامج تنزيل صور بدون حقوق ملكية

لحسن الحظ، هناك العديد من البرامج المتاحة التي تساعدك في تنزيل صور بدون حقوق ملكية، وبالتالي تمكنك من استخدامها بحرية في مشروعاتك المختلفة في هذا المقال، سنستعرض بعض هذه البرامج ونوضح كيفية استخدامها بشكل فعال ومتوافق. 

برنامج Unsplash

إذا كنت تبحث عن صور فائقة الجودة وبدون حقوق ملكية، فإن Unsplash هو المصدر المثالي، حيث يوفر موقع Unsplash مجموعة كبيرة ومتنوعة من الصور المجانية التي يمكنك استخدامها بحرية في مشروعك، ويمكنك تنزيل الصور بجودة عالية واستخدامها دون الحاجة إلى ذكر المصدر أو الحصول على إذن.

Advertisement

برنامج Pixabay

هذا الموقع يعد وجهة شهيرة للعثور على الصور ذات الجودة العالية والخالية من حقوق الملكية، حيث يتوفر في Pixabay مجموعة كبيرة من الصور الاحترافية في مختلف المجالات، بما في ذلك الأعمال التجارية والسفر والأغذية والرياضة والطبيعة وغيرها، وبفضل مجتمع المصورين المتطوعين، يمكنك تنزيل صور عالية الدقة بدون حقوق ملكية واستخدامها بحرية في مشروعاتك.

برنامج Pixels

بالشراكة مع مجموعة واسعة من المصورين المحترفين، يوفر موقع Pixels مجموعة متنوعة من الصور الخالية من حقوق الملكية، ويمثل هذا الموقع خيارًا رائعًا للمصممين والمدونين وأصحاب المواقع الذين يبحثون عن صور مجانية عالية الجودة، وكذلك يوفر Pixels أيضًا مقاطع فيديو بدون حقوق ملكية يمكنك استخدامها في مشروعاتك.

برنامج Stock Snap

يعرض StockSnap الجديد صورًا مؤلفة وخالية من رسوم الاستخدام لأي غرض تقريبًا، حيث تحتوي المكتبة الضخمة لديه على آلاف الصور ذات الدقة العالية التي يمكنك تنزيلها واستخدامها في مشروعك، سواء كان ذلك تصميم مطبوع أو محتوى رقمي.

Advertisement

بالإضافة إلى هذه البرامج المذكورة، هناك أيضًا العديد من المصادر الأخرى المتاحة مثل Burst من Shopify و Reshot ومكتبتي وغيرها، فإذا كنت ما زلت لا تستطيع العثور على الصور الملائمة، يمكنك استخدام أدوات البحث المتاحة في هذه المواقع واختيار الصور المناسبة لمشروعك.

كيفية إزالة حقوق الطبع والنشر من الصور

قد يواجه العديد من الأفراد والشركات التحديات التي تتعلق بحقوق الطبع والنشر عند استخدام الصور على الإنترنت، وقد تكون هذه الصور محمية بمعايير حقوق النشر، مما يعني أنه يجب الحصول على إذن صاحب الصورة قبل استخدامها ومع ذلك، هناك بعض الحالات التي يكون فيها من الصعب العثور على مالك الحقوق أو الحصول على إذن منه.

حذف حقوق النشر هو عملية يقوم بها العديد من المستخدمين عند استخدام الصور على مواقع الويب أو في المشاريع الشخصية والتجارية ومع ذلك، يتعين على المستخدمين أن يكونوا حذرين ويعملوا بشكل قانوني لتجنب أي تعرض للمسائل القانونية المرتبطة بهم.

فيما يلي سنقدم لكم دليلاً شاملاً لمساعدتكم في ازالة حقوق الطبع والنشر من الصور بطرق قانونية. 

Advertisement
  • تحقق من حالة حقوق النشر: قبل البدء في استخدام الصور، من الضروري التحقق من حالة حقوق النشر لتلك الصورة، حيث يمكنك القيام بذلك عن طريق التحقق من الرخصة المرفقة مع الصورة أو الاتصال بمالك الحقوق للحصول على إذن خطي للاستخدام.
  •  استخدام المصادر المفتوحة: إذا كنت تبحث عن صور لاستخدامها في مشروعك، فمن المستحسن استخدام المصادر المفتوحة التي توفر صور تحت ترخيص المشاع الإبداعي (Creative Commons)، حيث يمكنك البحث في مكتبات الصور المجانية مثل Unsplash وPixabay وPexels وغيرها الكثير.
  •  استخدام أدوات إدارة الصور: أدوات إدارة الصور مثل أدوبي فوتوشوب وجيمب وبيكسلماتور وغيرها توفر ميزات لإزالة أشرطة حقوق النشر أو المعدلة، ويمكنك استخدام هذه الأدوات لتعديل الصور بشكل احترافي وإزالة حقوق النشر الموجودة بطرق قانونية.
  •  استخدم الأدلة الموجودة في الصور: بعض الأصحاب يضعون علامات مائية أو شعارات صغيرة على الصور لتمييزها كملكية خاصة بهم، وتحقق من الصورة بعناية وحاول استكشاف أي أدلة أخرى قد تحدد مالك الصورة، كما يمكنك استخدام أدوات تحليل الصور مثل أداة Tineye للكشف عن الصور المشابهة وتحديد مصدرها ومالكها.
  •  البحث عن رخص مشتركة: في بعض الأحيان، قد تجد صورة معينة مُرخصة تحت رخصة المشاع الإبداعي “Creative Commons”، والتي تسمح باستخدام الصورة مع بعض الشروط، وتحقق من رخصة الصورة وتأكد من مطابقتها لاحتياجاتك وتتبع أي شروط ضرورية تم تحديدها.
  •  تجنب استخدام الصور المشبوهة: قد تجد بعض الصور المشبوهة أو المجهولة المصدر، والتي يكون من الصعب تحديد مالكها أو حقوق نشرها وفي مثل هذه الحالات، من الأفضل تجنب استخدام هذه الصورة للحفاظ على سمعتك وتجنب المسائل القانونية المحتملة.

اختيارك لصور متوافقة وخالية من حقوق النشر يمكن أن يساهم في تحسين تجربة مستخدمي موقعك وزيادة مصداقيته، والتأكد من حقوق النشر للصور المستخدمة وإزالة أي حقوق غير قانونية يعتبر أمرًا هامًا للمحافظة على توقعات القانون والأخلاق في التصميم والإنتاج الإبداعي.

في النهاية، يمكنك أن تكون متأكدًا من أنك تستخدم الصور بشكل قانوني وفعال باتباع الإرشادات المذكورة أعلاه. استخدم خلاقيتك واستمتع بإنتاج محتوى ومشاريع رائعة، وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من ” هنا ” لتزيد من معرفتك بكل ما هو جديد في عالم التقنية والتكنولوجيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock