تطبيقات

تطبيقات تساعدك أثناء السفر والسياحة

اهم تطبيقات السفر والسياحة

Advertisement

 السفر والسياحة من أكثر الأشياء المهمة والتي تثير الحماسة لدى الأشخاص، وتجدد طاقتهم وكل منا يبحث كثيرا عن أشياء تسهل عليهم الرحلة بدون ضغوط وفي تلك المقالة سنتعرف على أهم التطبيقات التي تساعدك في السفر والسياحة.

أفضل تطبيقات تساعد في السفر والسياحة

هناك بعض التطبيقات الهامة التي يجب أن تكون متواجدة على هاتفك لتساعدك في رحلتك وتستمتع بشكل رائع بإجازتك :-

السفر والسياحة

تطبيق الخرائط جوجل Google Maps

يعد تطبيق Google Maps، هو من أهم التطبيقات التي يجب أن تكون متوفرة على هاتفك أثناء السفر وهو من  أشهر التطبيقات والتي من المستحيل الاستغناء عنها في أي  موبايل وهو مناسب للأندرويد والآيفون، ويضم تطبيق جوجل ماب العديد من المميزات منها انه :-

Advertisement
  • يساعدك في تحديد موقع المكان المتجه إليه بدقة شديدة. 
  • في حالة سرقة أو ضياع هاتفك يساعدك في إيجاده عن طريق تحديد الموقع. 
  • بدون تكلفة فهو مجاني بشكل كامل ولا يطلب منك اشتراك ولا دفع أي رسوم. 
  • يوجهك إلى طريقك بسرعة فائقة من طرق مختصرة لتصل قبل ميعادك. 

تطبيق  Google Translation‏ 

يساعدك برنامج الترجمة في السفر أو السياحة وبشكل خاص إذا كنت تنوى السفر لدولة لا تتقن لغتها بشكل جيد حيث ان اللغة هي اكثر شئ يمكنه أن  يعيقك في رحلتك لذلك يمكنك أن تعتمد بشكل كبير على تطبيق (ترجمة من جوجل، فهو يعد من أهم التطبيقات الرائعة والتي تضم لغات العالم بأجمعه، وكذلك يمكنك ترجمة الصور بمجرد وضع الصورة على التطبيق وتحديد اللغة التي تريدها وتظهر لك في بضع ثواني. 

تطبيق Waze

يعتبر تطبيق ويز مماثلا لبرنامج جوجل ماب، فهو يحدد واجهتك بشكل مميز ودقيق حيث يفيدك في معرفة الشوارع المزدحمة حتى تتفاداها، ويعمل على الأيفون والأندرويد ومن أهم المميزات التي تميز برنامج ويز :-

  • يضم خاصية الـ GPS والتى تعمل بدقة عالية في تحديد المكان. 
  • إذا كانت هناك حادث على طريق يبلغك قبل وصولك لتفادي أي خسائر. 
  • مجاني بشكل كامل ولا يحتاج لأي رسوم.

تطبيق Airbnb‏

يعد تطبيق إير بي إن بي من أهم التطبيقات السفر و التي تكون رفيقة لك في رحلتك، فهو يساعدك في وجود مسكن مناسب لك بأسعار مناسبة لإمكانيات، فإذا كنت تريد مسكن بدون تكاليف كبيرة. 

تطبيق Hopper

 يعد تطبيق هوبر من أهم تطبيقات السفر والتي تساعد المسافرين حول العالم، حيث يضم برنامج هوبر قاعدة بيانات كبيرة وتساعدك في تحديد أسعار رحلتك عن طريق البيانات التي يضمنها، وايضا يمكنه إخبارك بكل التخفيضات الخاصة بالسفر لرحلتك ويفيدك في ما هو وقتك المناسب حتى تحجز تذكرتك. 

Advertisement

ويتميز تطبيق هوبر بتخفيضات للرحلات والسفر وهو سهلة في عملية الاستخدام، لأنه يشكل حزمة من الألوان التي تعبر كل واحدة منهم على شئ فعلي سبيل المثال يعبر اللون الأخضر في تطبيق هوبر على أرخص الأسعار، أما عن اللون الأحمر فهو يكون للأسعار الأغلى . 

تطبيق TripIt

يساعدك تطبيق TripIt على معرفة الكثير عن البلد التي تنوي زيارتها وكذلك أهم الاهتمامات والعادات لتلك البلد وكذلك يمكنك إجراء مقابلة مع السكان هناك، وكذلك يساعدك في تحديد قائمة لبعض الأشخاص في تلك البلد التي يمكن أن تتشاركون في نفس المهام والاهتمامات حتى لا تشعر نفسك كأنك وحيدا خاصة وان كنت تنوي السفر ببمفرد. 

السفر والسياحة

واخيرا السفر والسياحة من الاشياء الممتعة التي تساعدك في الاستمتاع والشعور بالسعادة في حياتك فأحرص على تخصيص وقت لها حتى تجدد نشاطك وحيويتك، وحرصنا في هذه المقالة على توفير حقبة كاملة من التطبيقات التي تساعدك في رحلتك وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من هنا

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock