الربح من الانترنتالعملات الرقمية

تعدين البتكوين في 2023: هذا مايجب عليك معرفته!

Advertisement

إن تعدين البتكوين في 2023 قد أصبح أكثر صعوبة مما كان عليه في السنوات الماضية، إلا أنه لا يزال مربحاً لمن يتبع النصائح الصحيحة. في هذه المقالة سأناقش ثلاث نقاط رئيسية يجب عليك معرفتها حول تعدين البتكوين اليوم:

  • 1- اختيار المعدات المناسبة مع ارتفاع صعوبة تعدين العملات الرقمية، أصبح من الضروري اختيار أفضل المعدات وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا من بطاقات الرسومات والمعالجات. كما يجب الانتباه إلى كفاءة استهلاك الطاقة أيضاً.
  • 2- الانضمام إلى منجم تعدين تعاوني مع ارتفاع تكاليف التعدين، لم يعد بإمكان الأفراد تحمل تلك النفقات بمفردهم. لذلك فإن الانضمام إلى منجم تعدين تعاوني مع آخرين سيساعد على خفض التكاليف وزيادة الأرباح.
  • 3- الاستفادة من مصادر الطاقة الرخيصة أو المجانية من الممكن تخفيض تكاليف التعدين من خلال الاستفادة من مصادر طاقة مجانية كالطاقة الشمسية أو الريحية، أو الحصول على أسعار مخفضة على الطاقة من الشركات.

إن اتباع هذه النصائح سيساعد بلا شك في زيادة ربحية تعدين العملات الرقمية في العام 2023. فقط تأكد من اختيار المعدات والبرامج المناسبة والانضمام إلى منجم تعاوني، وستكون على الطريق الصحيح نحو ربح المزيد من عملة البتكوين!

ما هو تعدين البتكوين؟

يُعرف تعدين البتكوين بأنه عملية إضافة معاملات جديدة لكتلة البتكوين (blockchain) والتحقق من صحة المعاملات القائمة، مقابل مكافأة بعملة البتكوين ذاتها.

تتمثل الفكرة الأساسية لتعدين البتكوين في استخدام القدرة الحاسوبية لحل مسائل رياضية معقدة تسمى “دالة التهاش”، وذلك لإضافة كتل جديدة إلى سلسلة كتل البتكوين.

Advertisement

كلما حل المُعدِنون المزيد من هذه المسائل الرياضية وأضافوا كتلاً جديدة، حصلوا على مكافآت بعملة البتكوين عرفاناً بجهودهم في تأمين الشبكة وتدقيق المعاملات.

وهكذا، يُمكن النظر إلى عملية تعدين البتكوين على أنها استخراج رقمي للعُملة مقابل العمل والوقت المبذول.

كيف يتم التعدين؟

يتم تعدين العملات الرقمية من خلال حل المُعدِنين للألغاز الرياضية المعقدة المذكورة آنفاً والمعروفة باسم “دالة التهاش” باستخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وتعتمد عملية التعدين بشكل كبير على قدرة المُعدِن على إيجاد “بصمة رقمية” أو “hash” تنطبق مع الشروط المطلوبة من قِبل شبكة البتكوين لإضافة كتلة جديدة.

Advertisement

ونظراً لصعوبة هذه المسائل، فإن المُعدِنين يجمعون قدراتهم من خلال ما يُعرف باسم “مناجم التعدين” أو mining pools، حيث يساهم كل مُعدِن بقدرات أجهزته للمساعدة في حل تلك المسائل ومن ثمّ تقسم المكافآت فيما بينهم وفقاً للمساهمة.

هذا ويمكن استخدام أجهزة خاصة مثل وحدات المعالجة المركزية أو الرسوميات لزيادة القدرة الحاسوبية وبالتالي سرعة حل تلك المسائل والحصول على مكافآت أكبر.

هل يمكن تعدين البتكوين من المنزل أو عن طريق الهاتف؟

نعم، يمكن تعدين العملات المشفرة مثل البتكوين والإيثريوم من المنزل أو عن طريق الهاتف.

في الماضي، كان من الممكن تعدين العملات الرقمية باستخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو اللاب توب. ولكن مع ارتفاع صعوبة تعدين البتكوين، لم تعد تلك الأجهزة كافية بسبب قلة القدرة الحاسوبية.

Advertisement

ولكن، لا يزال بالإمكان تعدين بعض العملات الرقمية الأخرى الأقل شهرة مثل “مونيرو Monero” أو “فيرت كوين Vertcoin” باستخدام الكمبيوتر المنزلي أو اللاب توب.

أما الهواتف الذكية، فبالرغم من إمكانية تعدين العُملات عن طريقها إلا أنها لا تُعَد خياراً مجدياً، نظراً لقلة كفاءتها مقارنةً بأجهزة التعدين الخاصة.

ولكن، يبقى الخيار الأمثل هو المساهمة مع منجم تعدين تعاوني لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

عروض الجمعة البيضاء 2023

ما هي مزارع تعدين البتكوين؟

تُعرف مزارع التعدين أو Mining Farms بأنها عبارة عن منشآت كبيرة مخصصة لتعدين عُملات معينة على نطاق واسع. حيث تحتوي هذه المزارع على المئات أو الآلاف من أجهزة التعدين ذات الكفاءة العالية مثل الحاسبات الخاصة بالرسوميات GPUs أو أجهزة ASICs المُخصصة للتعدين.

تتميز مزارع التعدين بكفاءتها الاستثنائية، مما يمَكِّنها من حل دوال التهاش بسرعة فائقة وإضافة الكثير من الكتل الجديدة وبالتالي جني عائدات أعلى بكثير من الأفراد.

كما أن كبر حجم هذه المزارع يتيح تحمُّل تكاليف إضافية مثل تكاليف الطاقة الكهربائية المرتفعة أو شراء أحدث التقنيات من أجهزة التعدين.

وتنتشر اليوم مزارع تعدين عملاقة حول العالم لتعدين العملات الرقمية وغيره من العُملات الرقمية الرائجة والمربحة مثل إيثريوم.

تعدين البتكوين

ما هو تعدين بتكوين السحابي؟

يُعرف تعدين بتكوين السحابي أو Bitcoin Cloud Mining بأنه خدمة تتيح للمُستخدمين المشاركة في عملية تعدين البتكوين دون الحاجة إلى شراء المعدات أو برامج التعدين الخاصة، أو حتى فهم تفاصيل العملية التقنية.

حيث توفر خدمات وشركات تعدين ايثريوم السحابي هذه الإمكانية لأي شخص ليدفع مبلغًا من المال ويحصل في المقابل على نسبة من قدرات ومكافآت التعدين الخاصة بهذه الشركات.

كما تتيح بعض الشركات تأجير المعدات والبرامج لفترات محددة بأسعار تنافسية بدل شرائها، مما يجعل عملية التعدين أكثر مرونة.

وعلى الرغم من وجود بعض المخاطر، إلا أن هذا النوع من الخدمات يتيح دخول أكبر شريحة ممكنة للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يوفرها تعدين اثريوم.

هل تعدين العملات الرقمية مربح دائمًا؟

لا يُعد تعدين العملات الرقمية مربحاً بالضرورة دائماً، حيث تخضع ربحية التعدين لعدة عوامل، أبرزها:

  • تكاليف الكهرباء: حيث تحتاج عملية تعدين العملات الرقمية إلى كميات كبيرة من الطاقة لتشغيل المعدات. وتأثر ذلك بشكل كبير على الربحية.
  • سعر صرف البتكوين: فكلما ارتفع سعر البتكوين كلما زادت الأرباح المحققة من التعدين.
  • صعوبة وتعقيد عملية التعدين: تزداد درجة صعوبة تعدين العملات الرقمية باستمرار مما يزيد من التحدي لتحقيق الربحية.
  • المنافسة: زيادة عدد المنقبين يؤدي إلى زيادة درجة المنافسة، وبالتالي انخفاض العائدات.

لذلك، من الضروري عمل تحليل مالي دقيق قبل البدء في التعدين، ومراقبة جميع العوامل المؤثرة باستمرار، حتى يضمن المُنقب تحقيق الربحية من تعدين البتكوين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock