برامج

تعرف على أفضل برامج إدارة المشاريع وكيفية استخدامها

تطبيقات لإدارة المشاريع

Advertisement

يعد البحث عن أفضل برامج لـ إدارة المشاريع من الأمور الهامة، حيث أنها سابقا كانت مهمة إدارة المشروع هي الجمع بين أعضاء الفريق وجهاً لوجه، ومن ثم تقسيم المسؤوليات والمهام المطلوب إنجازها، وكذلك مراقبة التقدم من خلال المزيد من الاجتماعات، وتوقع التزام الجميع بالمواعيد النهائية، ومناقشة الخطوات التالية بشكل أكبر.

ولكن اليوم كل شئ أصبح مختلف حيث غيرت التطورات التكنولوجية كل ذلك، حيث يمتلك مديرو المشاريع الكثير من الحلول والأدوات والتطبيقات التقنية الذكية التي تسمح لهم بالتواصل معا من أجل العمل كفريق واحد عن بُعد، وكذلك المشاركة فيما بينهم لجميع المستندات والتقارير، حيث يؤدي استخدام تلك الأدوات إلى جعل العمل بشكل مريح وأكثر بساطة  وكذلك يزيد من إنتاجية العمل بكفاءة.

حيث تمتلئ متاجر التطبيقات الآن بالتطبيقات التي تهتم  بإدارة المشاريع وفرق العمل والتي بدورها ستعمل على إنجاز المهام بشكل منجز، وذلك يتم من خلال التخلص من الخطوات الغير ضرورية ومحاولة التركيز بشكل أكبر على تلك النقاط الهامة التي تزيد من الإنتاجية وكذلك تقلل من الوقت.

أفضل برامج إدارة المشاريع

Advertisement

أفضل برامج إدارة المشاريع

إليك مجموعة من التطبيقات الرائعة التي سوف تساعدك بكل تأكيد إذا كنت  مدير لمشروع ما حيث يساعدك على تتبع خطوات الفريق  وإنجاز العمل بكل سهولة. 

برنامج  Podio

يعتبر برنامج Podio أحد أفضل برامج الخاصة بإدارة المشاريع المتوسطة وايضا الكبيرة، حيث يقوم باستخدامه ما يقرب من 400000 شركة وكذلك الأشخاص المهتمون بتنظيم عملهم اليومي.

حيث يوفر لك Podio  الإمكانية في إنشاء مشاريع خاصة أو إنجاز مهام، ويتم ذلك بإستخدام بعض الأدوات المتاحة في البرنامج مثل أداة إنشاء النماذج، حيث يمكنك سحب الملفات المطلوبة و إفلاتها في مشاريعك ومهامك ويتم ذلك لجمع البيانات التي تحتاجها مشاريعك.

Advertisement

كذلك يمكنك عرض المشاريع والمهام الخاصة بك في عرض القائمة أو البطاقة أو التقويم، وكذلك يستخدام البحث المدمج الخاص المتواجد  في تطبيق Podio ليتمكن من العثور على أي عنصر تحتاجه في أي تطبيق مخصص.

من أهم الخصائص المميزة في برنامج Podio

  • يساعدك على تخصيص كل المهام الخاصة بك حتى تكون متناسبة بصورة كبيرة مع إدارة المواعيد النهائية وكذلك المسؤوليات
  •  تستطيع مشاركة الملفات المختلفة. 
  • يتضمن أيضا خاصية المراسلة الفورية بين الناس أو يمكنك من إنشاء مجموعات و عمل محادثات جماعية. 
  • يتمتع بخدمة التخزين السحابية Google Drive وكذلك Dropbox. 

برنامج Basecamp

يساعدك تطبيق Basecamp على تنظيم مشاريعك بسهولة كبيرة، بما في ذلك قوائم المهام وايضا الأحداث والملفات وكذلك الملاحظات، وله واجهة مستخدم بسيطة وسهلة في عملية الاستخدام.

Advertisement

ويعتبر برنامج  Basecamp هو أحد أكثر التطبيقات المتخصصة في تنظيم إدارة المشاريع شعبية فهو من ضمن أفضل  برامج  إدارة المشاريع حول العالم، ويقوم باستخدامه مجموعة كبيرة  من الشركات المختلفة حول العالم.

من أهم الخصائص المميزة في برنامج Basecamp

  • يمكنه إنشاء قوائم المهام لتتبع العمل
  • يتمتع بلوحة من الرسائل والتي تستخدم لنشر التراخيص وايضا التحديثات أول بأول. 
  • متوفر بغرفة دردشة حتى تستطيع التواصل بشكل سريع مع باقى أعضاء الفريق
  •  الإعلان عن جدول زمني للمواعيد النهائية للمهام والإنجازات المكتملة
  • يتيح لك مشاركة جميع المستندات وكذلك الملفات. 
  • يساعد أيضا في تصدير التقارير وذلك حتى يحصل على صورة كاملة لما حدث في مشروعك ، ومعرفة ما حدث وراء الكواليس، والعمل الذي تم إنجازه في تاريخ محدد. 

برنامج Casual

يعد برنامج Casual  ضمن أحد تطبيقًات إدارة المشاريع وهو تطبيق مجانيًا و مممتازً، حيث يساعد فريق العمل على التخطيط السليم للمشاريع وأيضا تنفيذها في شكل سير عمل بسيط، وكذلك رسم المشاريع على شكل مخططات انسيابية مع تحديد مدة زمنية للإنجاز ولذلك يعد من ضمن أفضل برامج لإدارة المشاريع في العالم. 

أهم الخصائص المميزة في برنامج Casual

  • يستطيع التحكم بشكل كامل في إدارة مهام فريقك وكذلك تتبعها وتخصيصها ومشاركتها. 
  • يستطيع الوصول بصورة فورية إلى كل المهام وأيضا الملاحظات وتاريخ المشروع منذ نقطة البداية وصولا إلى نهايته. 
  • يمكنك العرض بنقرة واحدة لجميع المهام والملاحظات والتاريخ والملفات المخزنة. 
  • لديه القدرة على مزامنة التغييرات في الوقت الحقيقي. 

تعرف على أفضل برامج إدارة المشاريع وكيفية استخدامها لتنظيم أعمالك

وإلى هنا نكون انتهينا وعرضنا لكم قائمة من أفضل برامج إدارة المشاريع وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock