أمن وسلامة

طرق لتحديد موقع جهازك الأندرويد المسروق أو المفقود

استرجاع هاتفك الاندرويد المفقود

Advertisement

 يعد فقدان جهازك الأندرويد  شئ محزن جدا  و كذلك يمثل إزعاجا كبيرا لصاحبه، وسرقة جهازك أمر يمكن أن يتعرض له اى شخص منا، فمع زيادة استخدام الهواتف الذكية في حياتنا اليومية والتي أصبح لا غنى عنها في حياتنا، يجب عليك تعلم طرق مبتكرة وجديدة تساعدك في إستعادة هاتفك  إذا تمت سرقته أو فقدته في مكان ما وفي هذه المقالة، سوف نتناول بعض من  الطرق الفعالة التي من شأنها تحديد موقع جهاز الأندرويد المسروق أو المفقود بكل سهولة فلا تقلق يا عزيزي و استمر بالقراءة حتى تتعلم.

ما هي طرق التي  تحدد موقع جهازك الأندرويد المفقود ؟ 

فقدت هاتفك أنه لأمر مخزي للغاية ويصيبك بالحزن، ولكن لا تحزن عزيزى بعد بحث طويل جمعنا لك مجموعة من الطرق التي من شأنها أن تعيد لك هاتفك بكل سهولة فهيا بنا نتعرف عليها:-

يمكنك استخدام بعض التطبيقات المتخصصة لتحديد موقع جهازك الاندرويد 

يمكن الاستعانة ببعض من التطبيقات التي تساعدك في تحديد موقع هاتفك بكل سهولة، حيث يوجد العديد من التطبيقات المتخصصة والتي تكون متاحة بشكل دائم على متجر التطبيقات والتي تساعدك عن طريق أنها تتبع وتحدد الموقع الجغرافي للهواتف الذكية.

Advertisement
  • ومثالا على تلك التطبيقات وأهمهم وهو برنامج “Find My Device” من Google و “Find My Iphone” من Apple. 

حيث يتيح لك تحديد الموقع الجغرافي الخاص بجهازك المفقود أو المسروق، كما توفر لك خيارات لعرض الموقع على الخريطة وقفل الجهاز أو حتى مسح البيانات الشخصية وهذا كل ما تريده فلا تتردد ثانية واحدة وأذهب إلى المتجر وحمل التطبيق وكنت مطمئن دائما. 

يمكنك استخدام خدمات تحديد المواقع عبر الإنترنت

لا تفضل التطبيقات وتجدها غير فعالة معك، إذا قررت أنك لم تثبت أي تطبيق متخصص كما ذكرنا، فلا تقلق عزيزي تستطيع استخدام خدمات تحديد المواقع عبر الإنترنت. حيث إن هناك بعض الشركات مثل Google توفر خدمة تحديد الموقع عبر الإنترنت على حساب Google الذي تقوم بتسجيل الدخول به على جهازك المفقود. 

فبمجرد تسجيل الدخول، تستطيع الوصول إلى خرائط Google وتعقب موقع هاتفك المفقود أو المسروق واسترجاعه بكل سهولة. 

يمكنك الاتصال بموفر الخدمة

إذا حدث وفقدت جهازك الأندرويد فيجب عليك عزيزي  أن تبدأ  بالاتصال بشكل سريع بموفر الخدمة الخاص بك، حيث يحتفظ معظم موفري الخدمة بمجموعة من السجلات الخاصة لموقع الجهاز الذي يتم تسجيله عند اتصاله بشبكة الهاتف، حيث يمكنهم استخدام تلك البيانات من أجل تحديد موقع جهازك ومساعدتك في استعادته بكل سهولة ويسر وبدون أي تطبيقات. 

Advertisement

واخيرا أعلم عزيزي القارئ أنه من المهم أن نتعلم طريقة تحديد موقع جهازك الأندرويد المسروق أو المفقود حيث يتم ذلك عن طريق استخدام بعض من التطبيقات المتخصصة في تلك المسأله أو حتى خدمات تحديد المواقع عبر الإنترنت، كما يمكننا زيادة فرص استعادة الهاتف وحماية جميع معلوماتنا الشخصية عن طريق تحميل تطبيق يساعدك في ذلك بشكل كبير، كما يتوفر لديك إمكانية في الاتصال بموفر الخدمة أيضًا حتى يساعدك في حل هذه المشكلة وللمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقعنا من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى