وسائل التواصل الاجتماعي

طرق لحماية الملف الشخصي الخاص بك على فيسبوك

حماية خصوصيتك على الفيسبوك

Advertisement

 وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك  أصبحت منتشرة بشكل كبير في عالمنا، قد أدى إلى زيادة القلق بشأن الخصوصية الشخصية على الإنترنت، حيث يعد منصة الفيس بوك الأكثر انتهاكا للخصوصية بصفة خاصة، حيث يضم مجموعة كبيرة من المعلومات الشخصية من شأنها أن تعرضك للخطر إذا لم يتم تأمينها بشكل صحيح، وفي هذه المقالة سنتعرف معا على طرق فعالة تستطيع من خلالها  قفل ملفك الشخصي على حساب فيسبوك وذلك يكون أفضل إليك وحماية لخصوصيتك وجميع بياناتك الشخصية.

5 طرق حماية ملفك الشخصي على فيسبوك

1. ضبط الخصوصية في الإعدادات:

في بداية الأمر إذا كنت تريد الحفاظ على بياناتك الشخصية على فيس بوك يجب عليك تعزيز أمان حساب فيسبوك الشخصي وتكون عن طريق ضبط الخصوصية وستجدها في خيار الإعدادات، كما يمكنك التحكم في من من يستطيع رؤية المشاركات الخاصة بك ومن يستطيع أن يرسل إليك طلبات الصداقة وكذلك أيضا التعليق على منشوراتك كل هذه يمكنك التحكم بها، وتأكد من تعيين الخيارات المناسبة وفقًا لما يناسبك وتجده أمان لملفك الشخصي. 

2. تفعيل التوثيق بخطوتين:

يتَضَمَّنُ الفيس بوك بعض خصائص الأمان مثل خاصية التوثيق بخطوتين والتي تعطي حصنا  أمان لحسابك ويكون ذلك من خلال إضافة طبقة إضافية من التحقق قبل تسجيل الدخول، حيث يمكنك تفعيل هذه الميزة من الإعدادات ومن ثم تأمين حسابك بكلمة مرور قوية ورمز تعريف شخصي مؤلف من ستة أرقام.

Advertisement

3.استخدام كلمات المرور القوية:

يعد استخدام كلمات مرور قوية أمرًا حيويًا لحماية حسابك على فيسبوك. تجنب كلمات المرور السهلة التخمين واختر كلمة مرور قوية تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز كما ينصح بمراجعة كلمة المرور بشكل منتظم تغييرها من فترة للآخرى وذلك لتعزيز الأمان.

4.الابتعاد عن المشاركات العامة وقوائم الأصدقاء:

Advertisement

يجب الحذر حاول عندما تبدأ بنشر المشاركات العامة على فيسبوك، نظرا لأنها من الممكن أن ترى وتُشارَك من قبل أي شخص أيضًا فهي ليست بخاصة، فقم بإعادة النظر في قائمة الأصدقاء الخاصة بك ومسح الأشخاص الذين لم تربية بهم صداقة أو أشخاص ليس ذى ثقة وحاول دائما تحديثها بشكل منتظم حتى تتأكد من أنها تحتوي فقط على الأشخاص الذين تثق بهم. 

5.المراجعة وإدارة التطبيقات المتصلة:

حاول دائما التحقق بشكل منتظم من الأذونات والتطبيقات التي تكون متصلة بحساب الفيسبوك الخاص بك، حيث يمكن للتطبيقات غير الموثوق بها أن تطلب إذنا للوصول إلى معلوماتك الشخصية، وهذا يمثل إختراق لخصوصيك فحاول دائما التأكد من كون كل هذه الأذونات سليمة وإزالة أيّ تطبيق غير موثوق به. 

Advertisement

يمكنك عزيزي القارئ أن تستخدم واحدة من كل هذه الطرق لحماية ملف الخاص من أي إختراق أو سرقة، حيث من خلالها يتم تحسين أمان حسابك على فيسبوك وحماية خصوصيتك الشخصية وبياناتك، فلا تتردد في اتباع هذه الخطوات حتى تستطيع التمتع بتجربة أكثر أمانًا وسلامة على منصة الفيس بوك.

ما هى فائدة قفل ملفك الشخصي على فيسبوك؟ 

يعد قفل الملف الشخصي الخاص بك على فيس بوك عامل حماية لخصوصيتك بشكل كبير وكذلك من شأنه أن يمنع الأشخاص الغير مرغوب فيهم من الوصول الغير مصرح به والاستخدام السيء فسنعرض لك مجموعه الفوائد الرئيسية لتفعيل قفل الملف الشخصي على منصة الفيس بوك:

  • يساعدك تفعيل خاصية قفل حسابك الشخصي في التحكم بشكل أفضل وآمن على منصة الفيس بوك فلا يمكن لأي شخص غير مرغوب فيه التطلع على معلوماتك الشخصية أو رؤية ما تنشر أو تشارك بشكل يومي فيمكنك ضبط خيارات الخصوصية من أجل تحديد من يمكنه رؤية المشاركات والصور والمعلومات الشخصية الخاصة بك.
  • يساعد في حظر وصول الأشخاص الغير المرغوب فيهم ويكون ذلك عن طريق قفل الملف الشخصي، وبذلك لا يمكن لأي شخص الاطلاع على حسابك.
  • يتمكن من حماية المعلومات والبيانات الشخصية ويكن ذلك بفضل قفل الملف الشخصي، حيث يمكنك حماية بياناتك الشخصية من الاستخدام السيء أو الوصول غير المصرح به ويساعدك في تجنب تعرض معلوماتك الشخصية للاستغلال أو السرقة.
  • يعطيك الفرصة في التحكم في قائمة الأصدقاء: إن قفل الملف الشخصي يستطيع منحك التحكم في قائمة أصدقائك ويمكنك إدارتها بكل سهول. 
  • يحمي جميع صور البروفايل الخاصة بك حيث يمنع أي شخص غير مصرح له من استخدامها أو نسخها، وهذه الطريقة تعد أمانا أكثر إليك. 

واخيرا أعلم عزيزي القارئ أن تفعيل عناصر الأمان على فيسبوك يُعَد هامًا لضمان حماية خصوصيتك الشخصية وبياناتك الشخصية ومنع الوصول غير المصرح به والاستخدام السيء لحسابك إنها خطوة هامة جدا للاستمتاع بتجربة آمنة على فيس بوك وللمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقعنا من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock