الحماية

طرق لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لتحسين أداء جهازك الأندرويد وحل المشكلة

مسح ذاكرة التخزين وتحسين أداء هاتفك الأندرويد

Advertisement

 تعد ذاكرة التخزين المؤقت من العوامل التي قد تؤثر على أداء جهاز Android الخاص بك، حيث تتراكم الملفات المؤقتة والبيانات الغير مستخدمة بمرور الوقت، مما يسبب بطئًا في الجهاز و أخطاء في النظام وفي هذه المقالة، سنكتشف طرق فعّالة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لتحسين أداء جهازك الأندرويد وحل المشاكل.

طرق مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لجهازك الأندرويد

  • أول طريقة يمكنك استخدامها هي “تطبيق Cleaner” حيث يقوم هذا التطبيق بمسح الذاكرة الخاصة بالتخزين المؤقت وحذف الملفات غير المرغوب فيها بشكل فعال ببضع نقرات بسيطة، كما يمكنك تحسين أداء جهازك وتوفير مساحة تخزين قيمة.
  • الطريقة الثانية هي مسح الذاكرة الخاصة بالتخزين المؤقت يدويًا، حيث يمكنك القيام بذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات الجهاز، ثم البحث عن “تخزين” أو “تخزين الهاتف” والنقر على “مسح ذاكرة التخزين المؤقت” و يفضل تنفيذ هذه العملية بانتظام للحفاظ على أداء جهازك الأندرويد بأفضل حالاته.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام “تطبيق مدير المهام” لإيقاف تشغيل تطبيقات تستخدم الذاكرة الخاصة بالتخزين بشكل غير ضروري، حيث إن تطبيقات مثل Facebook وInstagram وغيرها قد تحتفظ بالبيانات في الذاكرة المؤقتة حتى بعد الخروج من التطبيق، كما يمكنك استخدام التطبيق لإيقاف تشغيل هذه العمليات الخلفية وتوفير المزيد من موارد النظام لتحسين أداء جهازك.
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات حيث يمكنك مسح الذاكرة المؤقتة لكل تطبيق على حدة، ويمكن القيام بذلك من خلال الدخول إلى إعدادات جهازك، ثم الانتقال إلى قسم التخزين أو تطبيقات والبحث عن القائمة المسماة “التخزين المؤقت” أو ” ذاكرة التخزين المؤقت” أو “Cache” بالنقر على هذا الخيار، ستظهر لك جميع التطبيقات المثبتة على جهازك والتي يمكنك مسح ملفات التخزين المؤقتة الخاصة بها فقم بتحديد التطبيق واضغط على زر “مسح الذاكرة المؤقتة” لحذف الملفات المخزنة
  • إعادة بدء الجهاز بشكل عام، إعادة بدء جهاز Android بانتظام يساعد في تنظيف الذاكرة  وتحسين أداء النظام بشكل عام فعند إعادة بدء الجهاز، تتم إزالة جميع الملفات المؤقتة ويتم تحميل النظام من جديد بحالة نظيفة.
  • تحديث البرامج والتطبيقات قد يحتوي التحديث الأخير لنظام Android أو التطبيقات التي تستخدمها على تحسينات لأداء النظام وإصلاحات لمشاكل محتملة، فمن خلال تثبيت التحديثات اللازمة، يمكنك تحسين أداء جهازك وتجنب المشاكل المحتملة.

باستخدام هذه الطرق المذكورة، يمكنك تحسين أداء جهازك الأندرويد وحلا للمشاكل المتعلقة بذاكرة التخزين، كما يجب تنفيذ الإجراءات المذكورة بانتظام للحصول على أفضل النتائج، وقم بتحسين أداء جهازك واستمتع بتجربة أندرويد سلسة وفعّالة.

Advertisement

مسح الذاكرة الخاصة بالتخزين المؤقت بشكل منتظم واتباع الخطوات المذكورة أعلاه يساعد في تحسين أداء جهازك الأندرويد وحل المشاكل المتعلقة بذاكرة التخزين، فتذكر أن قبل مسح الذاكرة الخاصة في هاتفك بالتخزين المؤقت، قد تحتاج إلى نسخة احتياطية لأي معلومات مهمة التي تحفظها التطبيقات الخاصة بك، أتمنى أن تكون المقالة قد وفقت في تحقيق توقعاتك إذا كنت تحتاج إلى أي تعديلات أو إضافات، فلا تتردد في طرحها وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من ” هنا ” لتزيد من معرفتك بكل ما هو جديد في عالم التقنية والتكنولوجيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock