الربح من الانترنت

طريقة الربح من الانترنت عن طريق التدوين

طرق الربح من التدوين

Advertisement

الربح من الانترنت عن طريق التدوين، يعد من أشهر الطرق لربح المال في عصرنا الحالي حيث يمنكنم أن تجني الكثير من الأموال وانت جالس في منزلك بكل هدوء من خلال التدوين، إذا كنت تسمع دائما عن التدوين وتبحث عن طرق الدخول لتلك المجال فتلك المقاله ستساعدك كثيرا فهي بنا نتعرف بشكل أوسع عن التدوين وطرق الربح من الانترنت.

ما هي خطوات البدء في التدوين

الربح من عملية التدوين 

الربح من عملية الكتابة أمر أصبح منتشر جدا فتعد الكتابة من أبسط العمليات التي يمكن أن يتعلمها أي شخص وبسهولة كبيرة يمكنك أن تتعلمها، وتجيدها وتبدع فيها بشكل مميز وجذاب، فكل شخص يكون لديه طريقة مختلفة في الكتابة، فإذا استطعت أن تضيف إلى طريقتك بعض الكلمات الجاذبة للقراء، فأعلم انك ستنجح بالتأكيد وإذا كانت لديك بالفعل الموهبة في الكتابة وتجيدها فابدأ فورا ولا تتردد يمكنك جني الكثير من المال من الكتابة. 

أحضر ذهنك وحاول دائما أن تسرح بعالمك وإخراج كل ما بداخلك عن طريق الكتابة، فكل إضافة لأسلوب كتابتك هو في النهاية مكسب. 

Advertisement

ما هي خطوات البدء في التدوين

يمكنك أن تبدأ في التدوين من خلال العمل الحر والعمل في بعض المواقع التي تحتاج كتاب، أو يمكنك البدأ في إنشاء مدونتك الخاصة، حيث تكون بذلك خطوت أولى خطواتك لتحقيق مكسب كبير عن طريق إنشاء موقع والربح منه ولكن يجب عليك معرفة ما هي الخطة الصحيحة لانشاء مدونة :-

أولا يجب عليك تحديد المجال المناسب الذي يمكنك أن تكتب فيه 

حاول ان تختار مجال جاذب للزوار ويبحث عنه الكثير ولكن لا بد أن يكون لديك خبره فيه بشكل أو بأخر فإذا كنت طبيبا يمكنك إنشاء موقع طبي، والبدء في الكتابة به أما إذا كنت رياضى أو طباخ أو مهتم بالازياء والموضة أو الكمبيوتر يمكنك الاختيار المجال المناسب  وعلى هذا الأساس تبدأ إنشاء مدونتك. 

Advertisement

ثانيا تبدأ بتحديد طريقة الربح 

يجب أن تقوم بتحديد طريقة الربح من التدوين قبل البدء في أي شئ، وتحديد الطريقة المناسبة لكسب المال، حيث أن هذا المجال يكون متعمد بشكل أساسي على AdSense ولكن يمكنك ربح المال من طرق آخري غير ادسنس فهناك التسويق على مدونتك وهذا أمر يمكنك أن يزيد من ربحك. 

ثالثا تبدأ بالتفكير في ما إذا كانت ستنشأ المدونة على بلوجر أو الووردبريس 

Advertisement

يمكنك أن تقارن بين منصتي بلوجر ووردبريس وتحديد الخيار المناسب إليك من بينهم، واذا كانت ميزانيتك ضعيفة يمكنك البدء بعمل المدونة على بلوجر فهو مجاني بالكامل، لكن عليك العلم أن الووردبريس هو الافضل والاسرع ل الربح من الانترنت. 

رابعا اسم النطاق 

اسم النطاق يجب أن تحرص على أن يكون مميز ويعبر بصورة جيدة عن محتواك. 

الأرباح المتوقعة من خلال التدوين والربح من الإنترنت

العائد من وراء عملية التدوين كبير جدا ولكنه مختلف وليس ثابتا، فهناك أشخاص يمكنهم أن يجنوا ما يقرب ل 1000دولار شهريا ويمكن أكثر لكن لا يوجد ربح ثابت ومحدد من عملية التدوين، فهي أشبه بعمل استثماري على المدى الطويل حتى تستطيع تحقيق عدد كبير من الزيارات. 

ويجب عليك أن تعلم أن في البداية لا تتوقع ربح كبير نظرا لان المدونة جديدة وغير موثوقة من جانب الناس وغير معروفة، فيجب عليك كسب ثقة الجمهور أولا ومن كسب المال من الانترنت

واعلم ان مكسب في البدايه لا يعتمد إلا بعدد الزوار لموقعك وهو ليس ثابت كما ذكرنا سابقا وايضا المجال يساعدك بشكل اكبر في الوصول اسرع الى الزوار.

والى هنا نكون قد انتهينا وتكلمنا بشكل أوضح عن التدوين وانه من طرق الربح من الانترنت السهله والبسيطة، وللمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقعنا من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock