تقنيات منوعة

طريقة ضبط الوان شاشات التليفزيون وطريقة حلها 

حل مشكلة الوان الشاشة

Advertisement

شاشات التليفزيون تشكل مشكلة كبيرة إذا كانت غير ملائمة، فإذا أصبح لونها باهتا أو متباين بشكل مظلم أو مشوش فهنا تصبح لدينا مشكلة يجب حلها وفي السطور التالية نتعلم معا طريقة ضبط الوان شاشات التليفزيون بطريقة بسيطة وسهلة.

طريقة ضبط الوانات شاشات التلفزيون 

  • المصدر أولا يجب أن نتفقد المنفذ أو المصدر المسؤول عن ظهور الصورة، حيث أنه يوجد تقنيات مختلفة فعلى سبيل المثال تقنية الـ 4k والتي تعد هي الأعلى في الجودة، ومن ثم تأتي بعدها ال HD ، فهؤلاء لا بد وأن تستقبل بوصلات HDMI ولا أي مصدر آخر مثل AV. 
  • وضعية الصورة يجب إختيار وضعية الصورة المناسبة، ستلاحظ الفرق الكبير عند ضبطها بوضعية ملائمة مثل ISF حيث انه يعمل بكفاءة أعلى، أما عن الخيارات المتعددة فيمكنك أن تختار منهم المناسب ويكون Movie أو cenima أو theater مع مراعاة عدم اختيار وضعيات مثل vivid أو sport أو dynamic. 
  • درجة اللون احرص على اختيار درجات ألوان دافئة حيث إنها أكثر درجات تكون مناسبة وغير حادة. 
  • أبعاد الصورة يجب أن تحدد أبعاد الصورة بعرض وإرتفاع متناسق ويمكنك الاستعانة بخيار Aspect Ratio واحرص على أن يكون على خيار الـ Normal. 
  • التباين يجب أن يكون درجة التباين 100% فهذا سيعطي لك تناسق في ألوان شاشات التليفزيون. 
  • السطوع ثم نذهب بعد ذلك إلى السطوع، حيث يتم ضبط درجة السطوع يكون متوسط أي على 50% فهذا يكون مناسب بشكل كبير.
  • الإضاءة الخلفية ويتعبر هذه الخاصية غير موجودة إلا في نوع شاشات التليفزيون LCD فقط، ويتم ضبط درجة الاضاءة الخلفية طبعا لما يتناسب مع رؤيتك، لكم من المفضل أن تضبطها على 100% هتكون الصورة واضحة أكثر ومشرقة. 
  • الحدة وتكون درجة الحدة المناسبة هي 50% ويمكن أن ترفع لكن بنسبة بسيطة حسب ما تراه مناسبا لرؤيتك. 
طريقة ضبط الوانات شاشات التلفزيون

كيفية ضبط ألوان شاشات التلفزيون LG

إذا وجدت مشكلة في ضبط الوانات شاشة  LG فهذا يكون بسبب وضعية الشاشة فيمكن أن تكون مخصصة على وضعية الـ Dolby Vision وهذه تجعل الوانات الشاشة غير متناسقة، فإذا كنت تريد حل هذه المشكلة فيجب عليك الضغط على Picture Mode والتي تكون متواجدة في إعدادات التليفزيون، ومن ثم تبدأ بتعديل العرض إلى Movie Bright أو إلى Movie Dark فتلك الوضعيتين تكون مناسبة ومتناسقة أكثر. 

حل مشكلة الوان شاشات التلفزيون سامسونج

إذا واجهت مشكلة في الوان شاشات التليفزيون الخاصة بماركة سامسونج فإليك بعض الحلول التي يمكن أن تساعدك :-

Advertisement
  • اولا تفتح الشاشة وتقوم بالضغط على Menu من على ريموت التلفزيون. 
  • ستبدأ بالظهور إليك قائمة Picture تقوم بالضغط عليها للدخول. 
  • تختار اعدادات الوانات شاشات التلفزيون لتتمكن من حل مشكلة الشاشة. 
  • والآن يمكنك حل مشكلتك وضبط الوانات الشاشة حتى تصبح أكثر تناسقا. 
  • بعد المراجعة جميع التغييرات التي تريدها في الشاشة ، ترجع إلى الشاشة الرئيسية وتضغط على ايقونة Exit أو Return من الريموت. 

اسباب احمرار شاشات التلفزيون 

عندما تجد إضاءة الـ LED  تؤشر باللون الاحمر، ويصبح وقتها التلفاز لا يعمل بالشكل الصحيح فهذا يشير إلى وجود مشكلة ويحتاج وقتها التلفاز إلى الصيانة، كذلك يمكن أن يختلف عدد مرات الإضاءة ففي العموم تكون ما بين 2 إلى 8 مرات. 

مع أخذ بعين الاعتبار إذا كان الضوء الأحمر المنبعث يصدر من الصمام الثاني فيمكنك وقتها محاولة إصلاح الخطأ كذلك يمكنك حل المشكلة بفصل الكهرباء عن الشاشة لمدة 3 دقائق ومن ثم إعادة تشغيلها من جديد وإذا لم تتمكن يمكنك الإتصال بشركة سامسونج لحل تلك المشكلة ليس عليك سوى إبلاغهم بعدد مرات الإضاءة. 

شاشات التليفزيون 2

ضبط الوان شاشات التليفزيون مشكلة صعبة لكن لديها الكثير من الحلول التي ذكرناها فيما سبق،  والتي يمكنك إذا اتبعتها إصلاح المشكلة بكل سهولة. 

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock