آيفونهواتف ذكية

كيفية الحفاظ على بطارية ايفون iPhone

أهم النصائح حول الحفاظ على بطارية ايفون

Advertisement

تعد بطارية ايفون iPhone من أهم المكونات التي يجب عليك الاهتمام بها لضمان أداء ممتاز واستخدام طويل الأمد لجهازك، فتعلم كيفية الحفاظ على بطارية جهاز iPhone يمكن أن يوفر لك الوقت والمال على المدى البعيد إليك بعض النصائح الهامة التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على بطارية جهاز iPhone الخاص بك:

بطارية الايفون

أهم النصائح للحفاظ على بطارية ايفون

  • ضبط سطوع الشاشة: يمكنك ضبط سطوع الشاشة على مستوى منخفض لتقليل استهلاك البطارية، فيجب أن يكون مستوى السطوع ملائماً للظروف المحيطة، ويمكنك أيضاً استخدام وضع Auto-Brightness الذي يعد خيارًا ذكيًا يتيح للجهاز تعديل سطوع الشاشة تلقائيًا وفقًا للإضاءة المحيطة.
  • إغلاق تطبيقات الخلفية: يجب إغلاق تلك التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي لا تحتاج إليها في الوقت الحالي لإغلاق التطبيقات، اضغط مرتين على زر الهوم ومن ثم اسحب إصبعك لأعلى على تطبيقات الخلفية لإغلاقها.
  • تحديث التطبيقات ونظام التشغيل: يجب عليك تحديث تطبيقاتك ونظام التشغيل دورياً، فتحديثات البرامج تأتي عادةً مع تحسينات تعمل على تحسين استهلاك البطارية والأداء بشكل عام.
  •  تعطيل الإشعارات غير الضرورية: قم بتعطيل الإشعارات غير الضرورية لتجنب استهلاك البطارية بدون سبب، ويمكنك ضبط الإشعارات من إعدادات الجهاز وتحديد الإشعارات التي ترغب في استقبالها.
  •  تعطيل Wi-Fi وبلوتوث: إذا لم تكن بحاجة إلى استخدام Wi-Fi أو بلوتوث في الوقت الحالي، فيجب تعطيلهما لتوفير البطارية، فيمكنك تعطيل Wi-Fi وبلوتوث من مركز التحكم السريع للجهاز.
  •  استخدام وضع التوفير الطاقة: يمكنك تمكين وضع التوفير الطاقة عندما يكون مستوى البطارية منخفضاً، هذا الوضع يقوم بتقليل أداء الجهاز والتطبيقات لتوفير الطاقة.
  • تجنب الحرارة المفرطة: يجب أن تتجنب تعريض جهاز iPhone للحرارة المفرطة، فترتفع درجة حرارة البطارية عند الاستخدام المطول، ويمكن أن يؤثر ذلك على عمر البطارية.

هذه بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على بطارية ايفون iPhone الخاص بك لفترة أطول ممكنة، حيث يمكنك اتباع هذه الإرشادات البسيطة للاستفادة بشكل أفضل من جهازك والاحتفاظ بأدائه الممتاز.

Advertisement

متى يجب تغيير بطارية الايفون

عمر بطارية الايفون يتأثر بعدة عوامل مثل التطبيقات المستخدمة وكثافة الاستخدام، وعادةً ما يستمر أداء البطارية على مستوى جيد لفترة تتراوح بين سنة وسنتين، وبعدها يصبح من المستحسن تغيير البطارية إذا بدأت تلاحظ تقليلاً في فترة تشغيل الهاتف أو انخفاضًا في سعة البطارية، وإذا كنت ترغب في تقدير نسبة استبدال البطارية الخاصة بك، يمكنك التحقق منها في إعدادات الايفون تحت قسم البطارية وافحص البطارية الحالية ونسبة التآكل.

كيف ترفع نسبة بطارية الايفون

هناك عدة طرق يمكن اتباعها لرفع نسبة بطارية الآيفون، مثل:

  1. قم بتقليل سطوع الشاشة: يعتبر إعداد سطوع الشاشة على مستوى منخفض أحد أكبر العوامل الرئيسية في استهلاك البطارية قم بتخفيض سطوع الشاشة إلى المستوى الأدنى المقبول لتوفير الطاقة.
  2. قم بإيقاف تشغيل خدمات تحديد المواقع المستمرة: اذهب إلى إعدادات الجهاز وقم بتعطيل خدمات تحديد المواقع الغير ضرورية أو استخدمها عند الحاجة فقط. 
  3. حدّد التطبيقات والخدمات ذات الاستهلاك العالي للبطارية: يمكنك التحقق من الإعدادات لمعرفة التطبيقات والخدمات التي تسبب استنزاف البطارية بشكل كبير وتفعيل إعدادات تقليل استهلاك البطارية لهذه التطبيقات أو دوراتها الخلفية.
  4. قم بتحديث البرامج: تأكد من تنزيل آخر تحديث برامج لنظام التشغيل iOS وللتطبيقات المثبتة على جهازك، حيث قد يحتوي التحديث على إصلاحات وتحسينات تعمل على تحسين عمر البطارية.
  5. قم بإيقاف تنشيط خاصية تجاوب الصوت الكامل (Hey Siri): قد تؤدي هذه الخاصية إلى استهلاك البطارية بشكل مستمر بسبب مراقبة الجهاز للأوامر الصوتية فقم بتعطيلها إذا لم تكن بحاجة إليها بشكل مستمر.
  6. قم بتعطيل تنشيط تلقائي للبريد الإلكتروني: قم بإلغاء تنشيط تلقي البريد الإلكتروني بشكل تلقائي، واختر دورة فتح البريد الإلكتروني يدويًا لتقليل استهلاك البطارية.
  7. قم بتحسين ضبط إعدادات الطاقة: يمكنك تنشيط إعدادات الطاقة الموفرة في الإعدادات العامة لتحسين أداء البطارية وتقليل استهلاكها.
  8. قم بإلغاء تنشيط خاصية الرسائل النصية القصيرة (iMessage) وٌاستخدم تطبيقات الدردشة عبر الإنترنت في حالة الاستخدام المستمر للمراسلة النصية.
  9. استخدم وضع الطاقة المنخفضة: يمكنك تفعيل وضع الطاقة المنخفضة من خلال الإعدادات لتحسين عمر البطارية وتوفير الطاقة.
  10. قم بضبط إعدادات التنبيه والتنبيهات للتطبيقات المختلفة بشكل جيد لتقليل الاهتزاز واستهلاك البطارية.

هذه بعض النصائح التي يمكن اتباعها لرفع نسبة بطارية الآيفون، علمًا بأن مدة البطارية قد تختلف بناءً على موديل الجهاز واستخدامه الشخصي، وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من ” هنا ” لتزيد من معرفتك بكل ما هو جديد في عالم التقنية والتكنولوجيا.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock