الاتصالات اللاسلكية

كيفية تشغيل الوايرلس على اللاب توب

طرق تشغيل الوايرلس على جهازك

Advertisement

في هذه المقالة، سأشرح لكم كيفية تشغيل الوايرلس على اللاب توب بطريقة سهلة وبسيطة، وسنتعرف على الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها لتفعيل الوايرلس والاستمتاع بتوصيل الإنترنت اللاسلكي في أي مكان تذهب إليه، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية لتتمكن من تفعيل الواير ليس على جهازك بسهولة ويسر.

خطوات تشغيل الوايرلس على اللابتوب

الخطوة 1: فتح قائمة الإعدادات

لتشغيل الوايرلس على اللاب توب، يجب أولاً فتح قائمة الإعدادات على جهازك، حيث يمكنك الوصول إلى قائمة الإعدادات عن طريق النقر على رمز الإعدادات في شريط المهام أو عن طريق الذهاب إلى قائمة “ابدأ” والبحث عن “الإعدادات”.

Advertisement

الخطوة 2: اختيار الوايرليس

بعد فتح قائمة الإعدادات، ستظهر لك العديد من الخيارات المختلفة، فيجب عليك البحث عن خيار الوايرليس والنقر عليه للوصول إلى إعدادات الوايرلس.

الخطوة 3: تفعيل الواير ليس

بمجرد الوصول إلى إعدادات الواير ليس، يمكنك تفعيل الوايرلس بنقرة واحدة، وستكون هناك مفتاح تشغيل/إيقاف يمكنك تبديله لتشغيل الوايرلس على جهازك، فقم بتحريك المفتاح إلى الوضع “تشغيل” وستظهر لك أيقونة الوايرلس على شريط المهام معلمة أن الوايرلس مفعل.

Advertisement

الخطوة 4: البحث عن الشبكات

بعد تشغيل الوايرلس، سيبدأ جهازك في البحث عن الشبكات المتاحة، وستظهر لك قائمة بالشبكات المتاحة في منطقتك، فحدد الشبكة التي ترغب في الاتصال بها وانقر على زر “الاتصال” أو “الانضمام” لتوصيل جهازك بالشبكة.

الخطوة 5: إدخال كلمة المرور (إن وجدت)

إذا كانت الشبكة التي تتصل بها محمية بكلمة مرور، فسيُطلب منك إدخالها للاتصال بالشبكة، فأدخل كلمة المرور الصحيحة واستمر في عملية الاتصال بالشبكة.

Advertisement

ما سبب عدم ظهور شبكة الواي فاي؟ 

بالإضافة إلى الخطوات السابقة المذكورة لتشغيل الوايرلس على اللاب توب، هناك بعض الأسباب المحتملة التي قد تؤدي إلى عدم ظهور شبكة الواي فاي المتاحة في قائمة الشبكات قد تكون هذه الأسباب هي:

  •  مشكلة في راوتر الواي فاي: قد يكون هناك خللاً في راوتر الواي فاي الذي تحاول الاتصال به، حيث يمكن أن يكون الراوتر غير متصل بشبكة الإنترنت الخاصة بك أو أنه يحتاج إلى إعادة تشغيل، وقد تحتاج إلى التحقق من تلك الأمور واتباع إجراءات الصيانة الأساسية لللراوتر
  • المسافة: قد تكون أبعد عن نقطة الوصول للوايرلس أو توجد عوائق في الطريق بين جهازك والراوتر مثل الجدران السميكة أو الأثاث الكبير يمكن أن يتسبب ذلك في ضعف إشارة الوايرلس وعدم ظهور شبكة الواي فاي في قائمة الشبكات، وقد تحتاج إلى اقتراب من الراوتر أو إزالة العوائق بينهما.
  • الإعدادات اللاسلكية على اللاب توب: قد يكون هناك إعداد خاطئ في جهازك اللاب توب يمنعه من تشغيل الوايرلس بشكل صحيح، فتأكد من تمكين واضبط إعدادات الوايرلس على اللاب توب بشكل صحيح وفقًا لإرشادات الشركة المصنعة لجهازك.
  • مشكلة في بطاقة الشبكة اللاسلكية: قد يكون هناك خللاً في بطاقة الشبكة اللاسلكية المثبتة على اللاب توب الخاص بك، كما يمكن أن يتسبب ذلك في عدم الكشف عن شبكات الواي فاي و في هذه الحالة، قد تحتاج إلى تحديث برامج التشغيل أو استبدال بطاقة الشبكة اللاسلكية.
  •  تعارض مع الشبكات الأخرى: في بعض الأحيان، يمكن أن تكون هناك تداخلات بين شبكة الوايرلس التي تحاول الاتصال بها وبين شبكات أخرى قريبة، وقد تحتاج إلى تغيير قناة البث للراوتر الخاص بك لتجنب التعارضات وتحسين استقبال إشارة الوايرلس.

تذكر أنه في حالة عدم تمكنك من حل المشكلة، يفضل استشارة فني شبكات محترف للحصول على المساعدة اللازمة.

واخيرا يمكنك بسهولة وبساطة تشغيل الوايرلس على اللاب توب، فتابع الخطوات المذكورة أعلاه وستتمكن من الاستمتاع بالاتصال بالإنترنت اللاسلكي في أي وقت وفي أي مكان ترغب فيه، واستمتع بالتصفح والتواصل مع العالم الخارجي بسهولة ويسر، وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من ” هنا ” لتزيد من معرفتك بكل ما هو جديد في عالم التقنية والتكنولوجيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock