الاتصالات اللاسلكية

كيفية تغيير كلمة سر الراوتر

طريقة تغيير كلمة المرور الخاصة بالروتر

Advertisement

 من المتعارف عليه أن كلمة السر للراوتر هي بمثابة حصن منيع للحفاظ على شبكة الإنترنت الخاصة بك من أي إختراق أو تسلل، ولكن إذا حدث ونسيت كلمة المرور القديمة الخاصة بك، أو في حالة أن أردت تغييرها لأي سبب ما سواء للأمان أو التغيير، فإنه من المهم أن تعرف الطريقة الصحيحة التي يمكنك من خلالها تغيير كلمة المرور للراوتر، وفي هذه المقالة في تلك السطور التالية سنتعرف معا على خطوات بسيطة وفعالة لتغيير باسورد الراوتر بكل سهولة.

ما هي طريقة تغيير كلمة سر الراوتر؟ 

في البداية وقبل أن نتطرق لتغيير كلمة المرور الراوتر الخاصة بك، يجب أن تفهم عزيزي القارئ الأهمية القصوى للحفاظ على أمان شبكة الإنترنت المنزلية الخاصة بك، حيث انها كلما كانت قوية وفريدة كلما زادت الحماية بها، فهي بمثابة أولى خطوات حماية شبكتك من أي مخاطر قد تواجهك على سبيل المثال خطر الاختراق أو دخول المتسللين والحفاظ بشكل كبير على خصوصيتك، يجب عليك الاهتمام بكلمة المرور الخاصة بك، فمن المهم أن تكون مكونة من مزيج من رموز و أحرف كبيرة وذلك الصغيرة وبالإضافة إلى الأرقام، واحذر عزيزى من استخدام كلمات سر مألوفة وسهلة، على سبيل المثال  تاريخ الميلاد أو اسم العائلة، حيث يمكن معرفتها و تخمينها بكل سهولة ولنتعرف معا على طرق تغيير كلمة المرور الخاصة بالراوتر:-

الطريقة الأولي 

Advertisement
  • في البداية عندما تبدأ بتغيير باسورد الراوتر، قد تحتاج في البداية إلى التوجه  لفتح صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر ولكي تفعل ذلك، يكون من المهم أن تكتب عنوان IP الخاص بالراوتر في مكان شريط البحث الذي يكون متواجد في المتصفح، ويوجد عنوان  يكون IP المشترك الأكثر استخدامًا هو “192.168.1.1”.
  •  الخطوة التالية بعد ما يتم إدخال العنوان، تقوم بالنقر على زر الدخول أو اضغط على مفتاح “Enter” وبعد ذلك ستنقلك الى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بالراوتر. 
  • نأتي بعدها لتسجيل الدخول إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر، سوف تحتاج إلى البحث عن قسم يطلق عليه “الإعدادات اللاسلكية” أو “إعدادات الشبكة” أو شئ مماثل لذلك، وخذ بعين الاعتبار أنه قد يختلف اسم القسم ويرجع ذلك تبعًا لعلامة التجارية وكذلك نوع الراوتر الذي تستخدمه، وعندما تجد هذا القسم، يمكنك العثور بكل سهولة على الخيار لتغيير كلمة سر الراوتر.

نصائح هامة عند تغيير كلمة سر الراوتر

  • يعد من أهم النصائح عند تغيير كلمة المرور الراوتر الخاصة بك أن تستخدم كلمة مختلفة وفريدة واستخدام رموز وحروف كبيرة وصغيرة وأرقام وابعد عن ما هو مألوف لديك مثل تاريخ ميلادك وما إلى ذلك. 
  •  يجب عليك التأكد من كون كلمة المرور الجديدة مشابهة للكلمة السابقة أو لأي كلمة مرور أخرى تستخدمها في أنظمة الأمان الأخرى.
  •  تأكد أيضًا من تفعيل وظيفة “إظهار الباسورد” أو “عرض كلمة السر” عندما تقوم بإدخال الكلمة الجديدة، للتأكد من أنك تقوم بإدخالها بترتيب و بشكل صحيح.
  • بعد إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بالراوتر الخاص بك، ينصح بإعادة تشغيل الراوتر لتفعيل الإعدادات الجديدة بعد إعادة التشغيل، وقم بتأكيد تغيير كلمة المرور الراوتر عن طريق الاتصال بالشبكة اللاسلكية الجديدة باستخدام الكلمة السرية الجديدة.
  • يجب أيضًا عليك تغيير كلمة السر الافتراضية المعينة بواسطة الراوتر، حيث أن تلك الكلمة تكن سهلة جدا للمتسللين والمخترقين ويمكنهم  الوصول إلى شبكتك بكل سهولة فقم بتغيير كلمة المرور الراوتر الافتراضية باستخدام كلمة سر قوية وفريدة قبل استخدام الشبكة اللاسلكية.
  • حاول أن لا تنسى تحديث كلمة المرور للراوتر عن فترات منتظمة، حيث يعد تغيير كلمة السر بشكل منتظم جزءًا هامًا للحفاظ على أمان شبكتك اللاسلكية، فقم بتحديث كلمة سر الراوتر مرة كل شهرين أو حسب حاجتك الشخصية.

تأمين كلمة سر الراوتر أمر حتمي وهام جدا حيث يحفظ لك بيناتك من المتسللين والمخترقين وتكون بأمان أكثر فحاول اتباع الخطوات والتعليمات السابقة لتغيير كلمة المرور الخاصة بك وللمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقعنا من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock