Facebookتطبيقات

كيفية تفعيل درع الحماية في فيسبوك

تفعيل نظام الأمان على المعلومات على الفيس بوك

Advertisement

عند الحديث عن ميزة الحماية في فيسبوك، يتعين أن نناقش العديد من الجوانب الهامة التي تساهم في إبقاء المستخدمين آمنين أثناء تصفحهم ونشاطهم على هذه المنصة الاجتماعية الشهيرة، حيث تعتبر فيسبوك واحدة من أكبر وأشهر منصات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وبالتالي فإن الجوانب المتعلقة بالأمان تأخذ على محمل الجدية.

نظام الآمان والحماية في فيسبوك 

  • أولاً وقبل كل شيء، فيسبوك يعتمد على سياسة صارمة لحماية البيانات الشخصية للمستخدمين، حيث يتم تشفير جميع المعلومات وتخزينها بأمان، مما يضمن سرية وحماية استخدام بيانات المستخدم، ويتم أيضًا استخدام تقنيات عديدة لمنع الوصول غير المصرح به إلى حسابات المستخدمين، مثل التعرف على النمط العادي للتسجيل ومراقبة النشاطات المشبوهة.
  • ثانيًا، فيسبوك يوفر أدوات حماية متعددة لمساعدة المستخدمين على ضبط إعدادات الخصوصية بالطريقة التي تناسبهم، حيث يمكن للمستخدمين تحديد الذين يرغبون في مشاركة المحتوى معهم وتحديد الذين يمكنهم الوصول إلى معلوماتهم الشخصية، كما يمكن أيضًا للمستخدمين تعديل الإعدادات للسماح أو منع التعليقات والإشارات الغير مرغوب فيها، وكذلك تعديل الإعدادات للسماح أو منع إرسال الرسائل الخاصة.
  • ثالثًا، من خلال التعاون المستمر مع جهات خارجية، تعمل فيسبوك على تطوير خوارزميات متطورة لرصد وتحديد المحتوى المسيء أو الضار، كما تهدف هذه الخوارزميات إلى التعرف على المحتوى غير المناسب وحظره أو إزالته بشكل سريع وفعال.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تدريب فرق مكرسة للأمان على مراقبة النظام والتعامل مع أي انتهاكات محتملة، حيث تعمل هذه الفرق على توفير الدعم اللازم والاستجابة السريعة للمشكلات والتهديدات المحتملة التي يتعرض لها المستخدمون.

Advertisement

خطوات تفعيل درع الحماية في فيسبوك

للتفعيل درع الحماية على فيسبوك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  •  افتح تطبيق فيسبوك على هاتفك الذكي أو قم بزيارة موقع Facebook على المتصفح.
  •  انتقل إلى إعدادات الحساب، حيث يمكنك الوصول إليها عن طريق النقر على زر القائمة (الثلاث خطوط الأفقية) في الزاوية العلوية اليمنى ثم النقر على “الإعدادات والخصوصية” أو “Settings & Privacy”.
  •  اختر “الأمان وتسجيل الدخول” أو “Security and Login”.
  •  ستجد العديد من الخيارات المتاحة في هذه الصفحة، فابحث عن الخيار المسمى “درع الحماية” أو “Security Checkup” واضغط عليه.
  •  تابع الخطوات المقدمة واستكمل عملية تفعيل درع الحماية عن طريق تشغيل الإعدادات الأمنية التي يقترحها النظام.

تأكد من اتباع التوجيهات بتركيز وتعبئة جميع المعلومات اللازمة بشكل صحيح، بعد اكتمال هذه الخطوات، سيتم تفعيل درع الحماية في فيسبوك وتعزيز أمان حسابك على فيسبوك.

كيف اجعل الصورة الشخصية في الفيس بوك خاصة

لتحديد صورة شخصية خاصة في حسابك على فيسبوك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

Advertisement
  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك.
  2. انقر على صورة البروفايل الحالية الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى للشاشة.
  3. سيتم فتح صفحة صورة البروفايل الخاصة بك، وانقر على “تحديد صورة جديدة”.
  4. ستظهر لك خيارات لاختيار صورة من فيسبوك، أو رفع صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك.
  5. بعد اختيار الصورة المطلوبة، قم بتعديلها وتغيير الحجم حسب رغبتك.
  6. بمجرد تحديد الصورة، انقر على “حفظ” أو “تغيير الصورة الحالية” حسب الإجراء الموجود على شاشتك.

بهذه الطريقة، يمكنك جعل الصورة الشخصية في حسابك على فيسبوك خاصة وظاهرة فقط للأشخاص الموجودين في قائمة الأصدقاء الخاصة بك أو بحسب قوانين الخصوصية التي تعينها.

باختصار، يهدف فيسبوك إلى توفير تجربة آمنة ومأمونة لجميع المستخدمين على منصته، حيث تعكس سياسات الأمان والخصوصية الدائمة القائمة على التقنيات المتقدمة التي يعتمدها الحماية في فيسبوك التزامها الراسخ بحماية المستخدمين وضمان سلامتهم أثناء استخدام المنصة، وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من ” هنا ” لتزيد من معرفتك بكل ما هو جديد في عالم التقنية والتكنولوجيا.

Advertisement

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock