تطبيقات

ما هو البودكاست ومتى ظهر ؟

معلومات حول البودكاست

Advertisement

البودكاست أنتشر بشكل كبير مؤخرا وبالتأكيد في يوم سمعت عن هذا المصطلح، ففي عصرنا الحالي كل شئ متطورا بشكل هائل وكل يوم يظهر لنا كل ما هو جديد، و يُعتبر البودكاست هو واحدة من أبرز وسائل الإعلام والترفيه والتي استحوذت مؤخرا  على قلوب الجماهير حول العالم ولكن، هل تساءلت يومًا عن ما هو الـ podcast ومن أين جاءت هذه الفكرة ولماذا تثير إهتماماتنا إلى هذه الدرجة فأصبحت جزءًا من حياتنا اليومية؟ دعوني أشارككم مجموعة من المعلومات الخاصة في عالم الـ podcast وكيف يمكن أن تكون سبب في تغيير حياتك للأفضل. 

متى وأين بدأ البودكاست podcast؟ 

ظهرت الابتكارات الحديثة بالتزامن مع انطلاق الثورة التكنولوجية، حيث طفت الكثير من الابتكارات على سطح الحياة اليومية، وكان هناك أسبابًا عديدة  لشغف المجتمع  بالتكنولوجيا واستكشافها بشكل أكبر، حيث أنه قبل سنوات قليلة من اندلاع الحرب الأهلية الأمريكية، بدأ اهتمام الناس يتجه نحو إبتكار جديد، وهو عبارة عن جهاز تسجيل صوتي يعمل بالآلات الحاسبة، وكانت هذه الفكرة تثير جدلاً كبيراً وقتها. 

فعلى الرغم من أن الجهاز لم يكن متطورًا بما يكفي حتى يصل لما نعرفه الآن بالبودكاست، ولكنه قدم جزءًا صغيرًا ومهمًا من الفكرة بشكل عام وضع بعض النقاط التي منها بدأ العمل على الـ podcast و كان أكثر استخدامات هذا الجهاز هو أنه يقوم بتسجيل المحادثات والاجتماعات وايضا مناقشات بعض الأفكار، والتي كانت ترتقي بتفكيري وتجعلني أكثر تأملًا في المستقبل.

Advertisement

وصول إلى العصر الأحدث والتطور التكنولوجي في عالم الإنترنت، حيث بدأ من هنا إعادة تشكيل الـ podcast بشكل كبير، وبدأ الناس يشغلون برامجهم الخاصة وينشرونها على الإنترنت، مما أتاح لهم الفرصة للتواصل مع جمهور واسع ومتنوع ومع مرور الوقت، أصبح البودكاست وسيلة فريدة لاستكشاف أفكار جديدة وتبادل المعرفة والثقافة.

وإذا تداخلت في عالم الـ podcast ستجد أنه ليس فقط برنامج ترفيهي، بل على العكس تماما فلا ننكر أنه يملأ وقتك ولكنه يجعل ذهنك متفتح أكثر ويعطيك معلومات قيمة وثمينة فإنه منبر لأصوات المبدعين والمهتمين بمواضيع محددة، فيمكنك تحديد مجال اهتماماتك ومن ثم الدخول إلى هذا العالم المختلف حقا سيدهشك ومن خلال البودكاست، يمكن للمستمعين أن يتعلموا، يستمتعوا، ويتواصلوا مع المضيفين وبعضهم البعض.

ومن المتعارف عليه أن عالم الـ podcast يتطور بشكل يومي و لن يتوقف هذا التطور عند هذا الحد، فحقا سيصبح مستقبله مشرق ومليء بالمفاجآت، وذلك لأننا أصبحنا نعيش في عصر من الحرية والإبداع، حيث يمكن لأي شخص أن يكون مضيفًا لبودكاست ويشارك قصته وآراءه مع العالم، كما إنها فرصة لا تعوض لإلهام الآخرين وإثراء الحوار العام.

ما هي مميزات البودكاست؟ 

يأتي الـ podcast بالكثير من المميزات التي تجعلك دائما ما تستمع إليه ومن أهم تلك المميزات أنه :-

Advertisement
  • أي مجال يثير اهتماماتك وتريد معرفة المزيد حوله يمكن لـ podcast أن يساعدك في هذا حيث يقدم لك أشخاص ذو خبرة يتحدثون ويتناقشون حول الكثير من المواضيع الهامة التي يمكنك الاستفادة منها ومن خبراتهم الكثيرة. 
  • سهولة في عملية التنزيل وكذلك السرعة في الوصول إلى ما تريد داخل التطبيق. 
  • يقدم مجموعة من القضايا المجتمعية الهامة ويتم النقاش حولها للوصول إلى حل. 
  • التعلم وكسب العديد من المعلومات الهامة حول أي تخصص تريدة أو تحب أن تطلع عليه. 

واخيرا فبودكاست، هو أكثر من مجرد كلمة، إنه عالم مجهول ومشوق، مملوء بالأصوات والقصص  استمتع بسماع البودكاست واكتشف عالمًا جديدًا من الأفكار والتجارب الشيقة وللمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقعنا من هنا

 

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى