الحماية

ما هي البرامج التي تحمي من الاختراق

دليل كامل لأفضل الحلول الأمنية في السوق

Advertisement

البرامج التي تحمي من الاختراق إن التكنولوجيا تتطور بسرعة متسارعة، ومع تزايد الاعتماد على الإنترنت والتواصل الإلكتروني في مختلف جوانب حياتنا، يتزايد أيضًا خطر التعرض للاختراق الإلكتروني والاختراقات السيبرانية، وهذا يعني أنه من الضروري جدًا اتخاذ تدابير أمنية قوية لحماية أنظمتنا ومعلوماتنا الحساسة من الاختراق.

في هذا السياق، ظهرت العديد من البرامج التي تهدف إلى حماية الأنظمة والشبكات والبيانات الحساسة من الاختراق وفي هذا المقال، سنتعرف على بعض أفضل البرامج المتاحة في السوق والتي تحمي من الاختراق بشكل فعال.

 

أشهر البرامج التي تحمي من الاختراق

برامج الحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة

برامج الحماية من الفيروسات هي الحل الأساسي للحماية من الاختراق، هذه البرامج تستخدم تقنيات متقدمة للكشف عن الفيروسات والبرمجيات الخبيثة ومنعها من التسبب في دمار للأنظمة والبيانات بعض البرامج التي تحمي من الاختراق المشهورة في هذا النطاق تشمل “نورتون” و”مكافي” و”كاسبرسكي”.

Advertisement

برامج الجدار الناري

الجدار الناري هو عبارة عن حاجز يسمح بتنقية حركة البيانات بين الشبكة الخارجية والداخلية، حيث يعمل الجدار الناري على منع الوصول غير المصرح به إلى الأنظمة وتحسين درجة الأمان بشكل عام، وبرنامج الجدار الناري المعروفة تشمل “كومودو” و”بريسونتا” و”جدار النار السائد”.

برامج الاكتشاف والاستجابة للاختراق

تعد برامج الاكتشاف والاستجابة للاختراق من الأدوات المهمة في مكافحة الاختراق السيبراني، حيث تعمل هذه البرامج على الكشف عن الأنشطة غير المشروعة في الأنظمة والشبكات والتعامل معها بعد اكتشافها ومن أمثلة برامج الاكتشاف والاستجابة للاختراق تشمل “سيمانتيك” و”سايبر آرك” و”سنودنج”.

برامج إدارة الهوية والوصول

تهدف برامج إدارة الهوية والوصول إلى حماية البيانات والمعلومات الحساسة من الوصول غير الموالوصو، كما  توفر هذه البرامج أساليب متعددة للتحقق من هوية المستخدم ومنح الصلاحيات المناسبة. أمثلة على برامج إدارة الهوية والوصول تشمل “أنطلاقة” و”أوكتا” و”أكتيف إدروك”.

برامج التشفير

تهدف برامج التشفير إلى حماية البيانات والمعلومات الحساسة من قراءة غير المصرح بها، حيث تقوم هذه البرامج بتحويل البيانات إلى صيغة غير قابلة للقراءة، وللوصول إلى هذه البيانات يحتاج الشخص إلى مفتاح التشفير المناسب ومن برامج التشفير المعروفة تشمل “فيرنقيت” و”تروجان كريبتر” و”دسك كريبتر”.

Advertisement

باختصار، تأتي البرامج المتخصصة في حماية الأنظمة والشبكات من التهديدات السيبرانية بتقنيات متقدمة لتوفير الحماية الأمنية اللازمة، و باختيار البرامج المناسبة وتنفيذها بشكل صحيح، يمكن للمستخدم الاستفادة من الحماية القوية والسهولة في الاستخدام. 

أشهر برامج حماية الهواتف المحمولة من الاختراق

في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبحت الهواتف المحمولة ليست مجرد أداة اتصال بل أصبحت واحدة من أهم الأجهزة التي يعتمد عليها الأفراد في حياتهم اليومية، ومع زيادة استخدامنا للهواتف الذكية، ازدادت قدرة المتسللين والقراصنة الإلكترونيين على اختراق الأجهزة والوصول إلى معلوماتنا الشخصية.

لحماية هواتفنا من هذا الاختراق السريع، نحتاج إلى تثبيت برامج حماية موثوقة تساعدنا في الحفاظ على سلامة وخصوصية ممعلوماتن سنلقي نظرة على البرامج التي تحمي من الاختراق والتي تُعتبر أفضل حلول الأمان في سوق الهواتف الذكية. 

Advertisement

برنامج Avast Mobile Security

يُعتبر Avast Mobile Security واحدًا من أشهر البرامج المتخصصة في حماية الهواتف النقالة، حيث يتمتع هذا البرنامج بمجموعة متنوعة من الميزات القوية مثل مسح الفيروسات وبرامج التجسس، وتأمين ملفات التطبيقات، ومنع المكالمات غير المرغوب فيها وحتى حماية الجهاز من السرقة عن طريق التحكم عن بُعد وبفضل تحديثات متواصلة، يتم تطوير Avast Mobile Security ليتناسب مع أحدث التهديدات الأمنية.

 برنامج Kaspersky Mobile Antivirus

يُعد Kaspersky Mobile Antivirus واحدًا من برامج الحماية الأكثر شهرة وموثوقية، حيث إنه برنامج قوي لاكتشاف وإزالة الفيروسات وبرامج التجسس والتهديدات الأمنية الأخرى، كما يتميز بتوفير خدمة VPN لتصفح آمن ومُشفّر، ويقوم البرنامج أيضًا بتحسين أداء هاتفك المحمول عن طريق إدارة التطبيقات وتحسين استخدام البطارية.

برنامج Bitdefender Mobile Security

يوفر Bitdefender Mobile Security مجموعة شاملة من أدوات الأمان لحماية هاتفك من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وخدمة VPN لتشفير اتصالك بالإنترنت، حيث يُعتبر برنامج Bitdefender من أكثر البرامج سهولة الاستخدام ويتميز بأداء فعال بدون التأثير على سرعة الجهاز.

 برنامج McAfee Mobile Security

يُعد McAfee Mobile Security واحدًا من أبرز البرامج التي تحمي من الاختراق والمعروفة بقوتها في حماية الأجهزة النقالة من الفيروسات والتهديدات الأخرى، حيث يُتيح لك هذا البرنامج حجب المكالمات غير المرغوب فيها والرسائل النصية القصيرة، وحتى تحديد موقع هاتفك في حالة السرقة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر McAfee Mobile Security حماية ضد سرقة الهوية وحماية التصفح.

قد يكون اختيار البرامج المثبتة على هاتفك النقال قرارًا بالغ الأهمية في حماية معلوماتك الشخصية والحفاظ على سلامة جهازك لذا، تأكد من تحميل أحدث إصدار من البرنامج المحدد وتحديثه بانتظام للحفاظ على فاعليته، كما ينبغي أيضًا تجنب تحميل التطبيقات من مصادر غير موثوقة وفحص التطبيقات المثبتة بانتظام.

مع هذه البرامج الموثوقة والحصرية، يمكنك أن تأخذ خطوة إضافية في حماية هاتفك النقال من الاختراق والحفاظ على خصوصيتك وأمانك الرقمي، فكن حذرًا واعتمد على تلك البرامج القوية لتجنب أي تهديدات قد تؤثر على سلامة جهازك ومعلوماتك الشخصية، وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من ” هنا ” لتزيد من معرفتك بكل ما هو جديد في عالم التقنية والتكنولوجيا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock