التسويق الرقمي

معلومات عن اللايف شات Live Chat وكيف يمكن لعملك الاستفادة منه؟

استخدامات اللايف شات

Advertisement

اللايف شات ما هو وكيف يعمل وما هي الطريقة التي يمكنك الاستفادة منه؟ كل هذا وأكثر من الأسئلة الشائعة حول برنامج Live Chat  في عصر التقنية الرقمية والتكنولوجيا الحديثة وانتشار الإنترنت في كل وقت وأوان، أصبح تقديم الخدمات للعملاء من خلال الإنترنت هي أحد الأمور الأساسية لأي شركات ناجحة، حيث يعد Live Chat من أهم أدوات التواصل الحديثة والمباشرة حيث تساعدك بشكل كبير في التواصل بصورة أسرع  مع العملاء على الفور وأيضا الاطلاع على احتياجاتهم واستفساراتهم بشكل سريع وفعّال.

ما هو اللايف شات Live Chat؟

هو عبارة عن نظام تواصل بشكل فوري، حيث يتيح للزائرين عملية التواصل مع فريق دعم العملاء بصورة مباشرةً أو التحدث مع ممثلي المبيعات لديك وذلك يتم من خلال موقع الويب أو حتى التطبيق الخاص بك،  و يتم ذلك من خلال طريقة الدردشة المباشرة من خلال الإنترنت ويكن عن طريق تطبيق المحادثة، حيث يتم توفير علامة تبويب خاصة يمكن للعملاء استخدامها لبدء المحادثة.

كيف يمكن لعملك الاستفادة من اللايف شات؟

Live Chat يوفر فرصًا بشكل فعال ومتعدد للشركات وذلك يكون من أجل تعزيز خدماتها وكذلك تحسين تجربة العملاء، وفي تلك السطور التالية سنعرض لكم ما هي أهم الطرق التي يمكن لعملك استخدامها للاستفادة من برنامج Live Chat. 

Advertisement

1.تحسين خدمة العملاء:

عندما يكون لدى العملاء أي استفسارات أو حتى بعض مشكلات، يتيح لهم الاتصال بفريق الدعم الخاص بك ويتم ذلك عن طريق Live Chat وذلك لأنهم يساعدونك في الحصول على المساعدة بشكل فورًى، وهذا يساعدك بشكل أفضل في تحسين خدمات العملاء وايضا حل المشكلات بشكل سريع وفي الوقت المناسب، وهذا يساعد شركتك في  تعزيز الرضا لدى العملاء وكذلك يزيد من ولائهم.

  1. زيادة تحويل الزائرين إلى عملاء:

ميزة Live Chat يمكن أن تساعدك في إتاحة فرصة  للزائرين في التواصل بشكل مباشر مع فريق المبيعات الخاص بك، كما يمكنك العمل على إقناعهم وجذبهم لتحويلهم إلى عملاء فعليين و دائمين لديك، كما يمكنك تزويدهم بالمعلومات الهامة والتي يبحثون عنها حول المنتجات أو الخدمات، وكذلك الإجابة على جميع استفساراتهم وايضا تقديم الخصومات الخاصة وذلك لتشجيعهم على الشراء.

Advertisement
  1. تحليل تفاعل العملاء:

يوفر  Live Chat قدرات هائلة على تحليل تفاعل العملاء على سبيل المثال عدد الزوار، وايضا معدلات الرد والتحويل، كما يمكنك استخدام هذه البيانات من أجل تحليل سلوك العملاء وايضا فهم احتياجاتهم ومشاكلهم المتكررة، وبالتالي تحسين خدماتك وزيادة كفاءة فريق الدعم الخاص بك.

  1. توفير خدمة على مدار الساعة:

يساعد Live Chat في توفير الخدمات بشكل دوري يوميا ويكون ذلك عن طريق، توظيف أفراد فريق دعم العملاء على مدار الساعة أو يمكن أن يستخدمون خاصية  الذكاء الاصطناعي والروبوتات الدردشة Chat Bots، كما يمكنك توفير خدمة الدعم والمساعدة على مدار الساعة، فهذا يعزز رضا العملاء ويجعلهم يشعرون أنك تهتم بعملائك بصورة كاملة.

Advertisement

من الواضح أن اللايف شات يقدم الكثير من الفوائد للشركات منها أنه يساعدهم في توفير خدمات العملاء وايضا تحسين تجربتهم، حيث يمكنك استخدامه لتحسين خدمة العملاء لديك، وزيادة تحويل الزوار إلى عملاء، وايضا تحليل تفاعل العملاء، وتوفير خدمة على مدار الساعة، فإنك باستخدام Live Chat بشكل فعال، كما  يمكنك تعزيز تواصلك مع العملاء وتحسين أداء عملك بشكل عام،  وبالاعتماد على اللايف شات، يمكن لعملك أن يشهد تحسينًا في خدمة العملاء ورضاهم، وبالتالي زيادة حجم المبيعات والعوائد المالية. لذلك، يعتبر اللايف شات أداة أساسية يجب أن تستثمر فيها للنجاح والتنمية المستدامة لعملك وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من هنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock