تكنولوچيا وكمبيوتر 

نصائح هامة يجب عليك مراعاتها قبل شراء لابتوب جديد

شراء لابتوب جديد

Advertisement

 عند شراء لابتوب جديد يجب عليك مراعاة بعض النصائح حتى تحصل على أفضل اختيار لجهازك، بالإضافة ايضا إلى معرفة الهدف الأساسي من شراء اللابتوب فإذا كان بغرض العمل فيجب عليك وضع أولويات خاصة بك والامكانيات التي تحب أن تكون متوفرة لجهازك إذا كان للعب أو التصميم أو غيرها، ومن ثم تبدأ بإختيار جهازك بناءا على الغرض من استخدامة.

نصائح هامة يجب عليك مراعاتها قبل شراء لابتوب جديد

نصائح هامة يجب عليك مراعاتها قبل شراء لابتوب جديد

إليك أهم نصائح يجب عليك قراءتها بشكل جيد قبل شراء اللاب توب :-

يجب عليك تحديد نظام التشغيل المناسب لديك 

يجب أن تحدد نظامك الذي تريد أن يصبح جهازك قائم عليه وإليك خيارات النظام واختر منهم المناسب لديك ولدى إمكانياتك:-

Advertisement
  • نظام أبل ماك :- يختص هذا النظام بأجهزة أبل والتي تحتوي على نظام Mac Os والذي يكون قريب بحد كبير إلى نظام الويندوز ولكن يوجد بعض الفروقات البسيطة على سبيل المثال أنه يمكن لنظام أبل ماك أن يربط بين الموبايل وساعات أبل واللابتوب معا، كذلك يعتمد هذا النظام على على siri وهو للمساعدة الشخصية، وكذلك تكون التعامل المالي من خلال أبل باي. 
  • نظام الويندوز :- يعد نظام الويندوز هو الأكثر انتشارا على مستوى العالم، ويرجع ذلك بسبب السهولة والمرونة التي يمتاز بها مما تجعله هو الافضل. 

الحرص على معرفة عمر البطارية 

إذا كنت ممن يعملون بالخارج لساعات طويلة، فيجب عليك التركيز في تلك النقطة بأهمية كبيرة وأن تعرف أن البطارية المثالية هي التي يكون عمرها 7 ساعات فهذا تكون المناسبة بالنسبة إليك. 

حجم  الـ لابتوب ووزنه

إذا كنت ممن يتجولون يعملون لفترات أطول في الخارج فبعد البطارية يجب عليك مراعاة الوزن وحجم الجهاز فكلما كان صغيرا وخفيف الوزن أصبح مثاليا بالنسبة إليك، أما إذا كنت تعمل في ثابت ولا تتحرك بجهازك فيمكنك اختيار ما تريد. 

لابتوب لوحي وعادي في آن واحد

إذا كنت تستخدم برنامج الرسام أو تعمل بالقلم دائما، لذلك فأنت بحاجة إلى استخدام لابتوب لوحي لتستطيع التعامل بكل سهولة دون الحاجة إلى شراء جهازين. 

Advertisement

جودة الشاشة

يجب عليك التركيز في جودة الشاشة لراحة عينيك ولسهوله الاستخدام وحجم  الشاشة متناسب أم لا فكل ههذه العوامل يجب أخذها بعين الاعتبار ومراجعتها في جهازك. 

تناسق لوحة المفاتيح 

إذا كنت تستخدم لوحة المفاتيح بصورة مستمرة فيجب عليك مراجعة ما إذا كانت سهلة في التعامل أم لا فإذا كنت تكتب بشكل دائم فيجب مراعاة موقع المفاتيح وسهله في الاستخدام أم لا وسرعة تجاوب الزراير وقت الضغط. 

السعة الداخلية والتخزين

يجب الحرص على مراجعة القرص الصلب  لجهازك فالبعض منهم يرتفع حرارته بسرعة ويسخن مما يعمل على تباطؤ في الاستخدام، فكل نوع مختلف عن الآخر واذا كنت تريد قرص مناسب فيعد قرص SSD هو الافضل وذلك لأنه يمتاز  بالسرعة الكبيرة حيث ينجز الأعمال بسرعة وبدون إهدار للوقت كما أنه خفيف لجهاز

Advertisement

الجودة العامة لجهازك

مراعاة جميع الجوانب من حيث الاصدار والتصميم والبطارية وعمر الجهاز فبعض الاجهزة لا تكون عمرها طويل حيث تبدأ بعض فترة  جودتها تقل، فيجب عليك مراعاة كل الجوانب التي ذكرناها فيما سبق في جهاز لابتوب واختيار جهاز يتحمل العمل الطويل و العوامل البيئية المختلفة . 

نصائح هامة عند شراء لابتوب جديد

وأخيرا اختيار لابتوب مناسب أمر صعب لكن بإتباع تلك النصائح الهامة عند شراء لابتوب جديد فيمكنك وقتها تجاوز الأمر فحدد جميع خياراتك وأبدأ بكتابة كل الإمكانيات والاحتياجات الهامة التي تحب أن تكون بداخل جهازك وأبدا بالبحث عنها فسوف تجد الكثير. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock