تقنيات منوعةمشاكل الانترنت

سرعة النت البطيئة وطريقة حلها 2023

سرعة الانترنت

Advertisement

سرعة النت يحرص الكثير من مستخدمي الإنترنت على الوصول لأعلى سرعة حتى يتمكنوا من التصفح ومشاهدة الفيديوهات بدون توقف، ولكن البعض تعوقهم مشكلة سرعة الانترنت البطيئة ونحن هنا نعطيك حلول لحل مشكلة تباطئ الانترنت.

مشكلة تباطؤ النت

أسباب بطء سرعة النت وطرق حلها 

يمكن أن يرجع تباطؤ سرعة الإنترنت إلى عدة أسباب منها :-

إيقاف الراوتر عند عدم الاستخدام 

يعد بطء الانترنت أو انتهاء باقة الانترنت بسرعة هي الاستمرار في تشغيل الراوتر عند عدم الاستخدام، حيث يجب عليك فصل الراوتر فترة صغيرة يوميا حتى يأخذ راحة، وهذه العملية ستوفر لك سرعة في الانترنت إذا كررتها يوميا. 

Advertisement

تغيير مكان الراوتر 

يمكن لمكان الروتر أن يكون سبب من أسباب بطء سرعة النت، حيث يوجد بعض المناطق التي يصعب بها التقاط الشبكة وتكون شبكة غير مقروءة، حيث لا يمكن الاتصال إلا إذا غيرت موضع الراوتر بعيدا عن تلك المناطق وايضا المناطق التي تكون بها أجهزة آخري تشوش على شبكة الواي فاي مثل أجهزة التلفاز أو الراديو وايضا الميكروويف. 

استخدام الكابل في توصيل النت 

عندنا يتم توصيل الراوتر بكابل ووضعة في الكمبيوتر هذا يعد اسرع طريقة لحل مشكلة سرعة الانترنت  البطيئة حيث بذلك تكون الاولوية إلى جهازك المتصل بكابل عن غيره من المتصلين بالواي فاي، فهذه الطريقة تجعل اتصالك آمن ومستقر أكثر. 

توقف الاعلانات التي تظهر

عندما تبدأ بالتصفح تجد الكثير من المواقع تعرض اعلانات كثيرة وهذا يستغرق الكثير من باقة وسرعة النت، لذلك يمكنك استخدام بعض البرامج التي تستخدم لحظر تلك الإعلانات. 

Advertisement

قياس سرعة النت ومراجعة استهلاكك 

يمكنك متابعة استهلاكك من الانترنت ومراجعة الاستهلاك فيمكنك الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بشركة الانترنت المتصل بها ومعرفة كل التفاصيل من السرعة و المتبقي من الباقة واستهلاكك وغيرها من المعلومات الخاصة بالانترنت وإذا كانت سرعتك قليلة يمكنك تزويدها بالاشتراك في باقة أكبر. 

الامتناع عن استخدام splitter 

يؤدي استخدام السبلتر إلى ضعف في سرعة النت، حيث أن السبلتر يعمل على تشغيل الراوتر مع الخط الأرضي في وقت واحد، ويمكن لهذا أن يسبب مشكلة تباطؤ سرعة الانترنت. 

المراجعة المستمرة لوصلة الراوتر

يجب عليك من بعد الحين والآخر مراجعة أسلاك الراوتر ومعرفة ما إذا كانت سليمة وغير تالفة أم لا. 

Advertisement

طريقة زيادة سرعة النت على الموبايل

في بعض الأوقات يصبح اتصالك بالانترنت من الموبايل بطئ، ويمكنك حل هذه المشكلة عن طريق اختبار تلك الأشياء :-

  • يمكنك قفل هاتفك وإعادة تشغيله من جديد. 
  • تعطيل ال  VPN
  • مراجعة الهاتف بشكل يومي والتأكد من عدم وجود أي جهاز يخترق هاتفك أو فيروس. 
  • مراعاة أن يكون هاتفك قريب من الراوتر. 
  • يمكنك إيقاف وضعية توفير الطاقة. 

سرعة النت الضعيفة

طريقة قياس سرعة النت 

يمكنك حل مشكلة تباطؤ سرعة الإنترنت عن طريق قياس سرعتك و المعرفة ما إذا كانت مناسبة أم لا ففي بعض الأحيان تكون سرعة النت ضعيفة نتيجة لان باقتك صغير ولا تحتمل، لذلك يجب عليك معرفة السرعة التي تكن عليها باقتك أولا ومن ثم اختبار السرعة هل هي جيدة أم لا وهذا يتم من خلال بعض البرامج مثل speedtest.net فهذا البرنامج يفحص سرعتك بشكل جيد. 

سرعة النت من أهم مؤشرات جودة الشركة التي تكون متصل بها فيجب عليك الحرص في اختيار شركة الانترنت التي تتصل بها مع مراعاة بعض العوامل التي ذكرناها فيما سبق بهذا تكون قد حصلت على انترنت بجودة عالية وسرعة فائقة. 

سرعة الانترنت

والا هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ونتمنى لكم قراءة جيدة وممتعة. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock