هواتف ذكية

استفد من ميزات الطوارئ في أيفون: ميزات طارئة لا غنى عنها لحالات الطوارئ

ميزات الطوارئ في أيفون، في عالم تكنولوجيا الهواتف الذكية، أصبحت أدوات الطوارئ ضرورة لا غنى عنها، خاصة عند استخدام أجهزة iPhone الشهيرة، توفر Apple لمستخدميها ميزات مبتكرة تساعد في التعامل مع حالات الطوارئ بكل سهولة وفاعلية، سنكتشف معًا في هذا المقال ميزات طارئة لل iPhone التي تساعدك على حماية نفسك وأحبائك، والتي يجب أن تكون متوفرة في كل هاتف iPhone لتحقيق أقصى قدر من الأمان والاستعداد في حالات الطوارئ المختلفة.

اهم ميزات الطوارئ في أيفون

في عالم مليء بالتكنولوجيا الحديثة، تأتي ميزات الطوارئ في أجهزة iPhone كأدوات حيوية لضمان سلامتك في أوقات الضرورة. مع خدمة الطوارئ SOS. 

ميزة كشف الأعطال

تعتبر ميزة كشف الأعطال في أجهزة iPhone وساعات Apple Watch من بين الابتكارات الحديثة التي تضمن سلامتك في حالات الطوارئ، فتُمكن هذه التقنية الحديثة المدمجة في iPhone 14 والإصدارات الأحدث، وApple Watch Series 8 والإصدارات الأحدث، وApple Watch SE gen 2، وApple Watch Ultra والإصدارات الأحدث من الاتصال التلقائي بخدمات الطوارئ عند اكتشاف عطل في جهازك.

إذا تعرضت لحادث مفاجئ مثل حادث السيارة، فإن أجهزتك ستبدأ بالعد التنازلي تلقائيًا وتصدر إنذارًا لك قبل إجراء المكالمة إلى الطوارئ، يعتبر هذا التنبيه السريع ضروريًا لتحديد موقعك والتأكد من وصول المساعدة بأسرع وقت ممكن، مما يعزز السلامة الشخصية في الظروف الطارئة.

مع ذلك، يجب ملاحظة أن أجهزة iPhone وApple Watch قد لا تتمكن من اكتشاف جميع أنواع الأعطال، لذا ينصح دائمًا بالاحتياطات اللازمة والتأكد من أن جهازك في حالة جيدة ويعمل بشكل صحيح في كل الأوقات.

يمكنك الاطلاع على :- إرشادات لوضع كلمة سر حصرية واحترافية لتطبيقاتك

جهات الاتصال في حالات الطوارئ

تحتوي منصة Apple على خيارات متقدمة لإدارة جهات الاتصال في حالات الطوارئ، حيث يمكن للمستخدمين إعداد وتحديث جهات الاتصال الطارئة بسهولة ويسر، فمن خلال الوصول إلى إعدادات الجهاز، والبحث عن “Emergency SOS”، يتيح للمستخدم إدارة قائمة جهات الاتصال الخاصة بالطوارئ بشكل مريح وفعال.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام تطبيق Health لتعديل أو إضافة تفاصيل الهوية الطبية، حيث يمكن للمستخدم الوصول إلى ملف التعريف الخاص به وإدارة الجهات الطارئة المرتبطة به بكل سهولة، وهذا يوفر للمستخدمين مرونة كبيرة في ضبط إعدادات الطوارئ وضمان توفر المعلومات الحيوية في حالات الطوارئ.

SOS في حالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية

ويتميز نظام Apple بأنه يرسل رسائل إلى جهات الاتصال الطارئة المعينة تلقائيًا عند إجراء مكالمات طوارئ SOS، مما يضمن وصول المساعدة بسرعة عندما تكون الحاجة ماسة، هذه الميزات لا تقدم فقط حلاً فعالًا لإدارة الطوارئ، بل تجسد أيضًا التزام Apple بتوفير تكنولوجيا تساهم في سلامة المستخدمين في كل الأوقات.

Apple تقدم ميزة استثنائية لمعالجة الطوارئ باستخدام الأقمار الصناعية، وهي ميزة تتضمن اكتشاف الأعطال وتوفير المساعدة في حالات الطوارئ الواقعية هذه الخدمة، التي تتوفر على أجهزة iPhone 14 و 15، تتيح للمستخدمين الحصول على الدعم حتى في حالة عدم وجود اتصال خلوي أو WiFi، ما يعزز من الأمان والاستعداد في جميع الظروف. بفضل هذه التقنية المتطورة، يمكن للأفراد اختبار الخدمة قبل الحاجة الفعلية لاستخدامها، مما يضمن تجربة سلسة وفعالة في أوقات الضرورة الحقيقية.

باختصار، تعتبر ميزات الطوارئ في أجهزة iPhone لا غنى عنها لأنها تجمع بين التكنولوجيا المتطورة والحاجة الإنسانية للحصول على المساعدة في أسرع وقت ممكن.

Share ETA

تفتح ميزة Share ETA أبواب الأمان والراحة قبل كل رحلة، حيث تقدم لك تقديرات وقت الوصول (ETA) لتحسين سلامتك أثناء السفر. تعني هذه الميزة أنك تستطيع مشاركة مسارك مع أصدقائك وعائلتك، مما يتيح لهم رؤية موقعك الفعلي على جهاز iPhone الخاص بك، بحيث يمكنهم متابعة طريقتك والتأكد من أمانك في كل لحظة.

لتنشيط هذه الميزة، ما عليك سوى فتح تطبيق خرائط Apple على جهاز iPhone الذي يعمل بنظام iOS 13 أو أحدث، ابدأ الرحلة بتحديد الوجهة والنقر على “الاتجاهات” بعد ذلك، اضغط على السهم الموجود في الزاوية السفلية اليمنى لفتح القائمة، ثم اختر “Share ETA”، والذي يكون الخيار الثاني للأسفل بعد ذلك، يمكنك مشاركة موقعك الحالي مع جهات اتصالك الجديدة أو حتى عدة أشخاص في وقت واحد، لتعزيز الاتصال والأمان في كل رحلة.

ميزة Medical ID

Apple قامت بتطوير ميزة فريدة تُعرف باسم Medical ID، تهدف إلى عرض معلوماتك الطبية الحيوية بسرعة وسهولة في حالات الطوارئ، فتشير Apple إلى أن “المعرف الطبي يساعد المستجيبين على الوصول السريع إلى معلوماتك الطبية المهمة مباشرة من شاشة القفل، دون الحاجة إلى رمز المرور الخاص بك” هذه الميزة تتيح لهم عرض تفاصيل مثل الحساسيات والحالات الطبية الخاصة بك، بالإضافة إلى جهات الاتصال الطارئة التي يمكن الاتصال بها في حالات الطوارئ.

لتفعيل هذه الميزة القيمة، كل ما عليك هو الدخول إلى تطبيق Health على جهازك، والنقر على صورة ملفك الشخصي الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى. تحت الصورة، انقر على “Medical ID”، ثم اختر “تحرير” وقم بتفعيل “إظهار على القفل” بعد ذلك، يمكنك إضافة كافة المعلومات الطبية الخاصة بك، واضغط على “تم” لحفظ التغييرات لرؤية المعرف الطبي الخاص بك، ما عليك سوى فتح شاشة القفل، والضغط على زر الطوارئ، ثم اختيار زر “المعرف الطبي” الأحمر لعرض المعلومات على الفور.

هذه الميزة لا تُعد فقط أساسية للسلامة الشخصية، بل توفر أيضًا سلامة إضافية وثقة في الظروف الطارئة، مما يجعلها جزءًا لا غنى عنه من تجربة استخدام أجهزة Apple اليومية.

شاهد هذا ايضا :- ما هي البرامج التي تحمي من الاختراق

في ختام هذا المقال الشيق، لقد تعرفنا على اهم ميزات الطوارئ في أيفون لحمايتنا في أوقات الضرورة، ومن ميزة الاتصال السريع بخدمات الطوارئ باستخدام خاصية SOS، إلى ميزة الكشف عن الأعطال وإرسال تنبيهات آلية، وصولاً إلى مشاركة معلومات الطوارئ بسهولة من خلال Medical ID، كل هذه الميزات تعكس التزام Apple بتقديم تجربة متكاملة وآمنة لمستخدميها.

تذكر دائمًا، في الطوارئ، يمكن أن تكون هذه الميزات الحيوية الفارقة بين الحياة والموت، فلا تتردد في تفعيلها واستخدامها لتحسين مستوى السلامة الشخصية الخاصة بك وحماية أحبائك أيضًا. احرص على تحديث أجهزتك والبقاء على اطلاع دائم بأحدث التطورات التكنولوجية التي تجعل حياتنا أكثر أمانًا وراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock