سرعة النتمشاكل الانترنت

كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر

معرفة سرعة النت

Advertisement

 يعتبر الإنترنت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وكثيرًا ما نحتاج إلى معرفة سرعة الانترنت لدينا لضمان تجربة استخدام سلسة وفعالة، وفي هذه المقالة، نستعرض بعض الطرق البسيطة لمعرفة سرعة النت من الراوتر بكل سهولة.

أهم الطرق لمعرفة سرعة النت 

اختبار سرعة النت عبر المواقع المخصصة

يوجد العديد من المواقع على الإنترنت التي توفر خدمة اختبار سرعة الانترنت كل ما عليك فعله هو فتح أحد هذه المواقع والنقر على زر “اختبار السرعة” ومن ثم ستقوم المواقع بقياس سرعة التحميل والتحميل من راوترك وتعرضها لك بشكل دقيق.

استخدام تطبيقات الهاتف المحمول

توجد العديد من التطبيقات المتاحة في متجر تطبيقات الهواتف المحمولة التي تسمح لك بقياس سرعة الانترنت من خلال جهاز الراوتر الخاص بك، فقم بتنزيل وتثبيت تطبيق وقم بتشغيله للحصول على قراءة سرعة دقيقة.

استخدام برنامج قياس السرعة

قد يكون لديك برنامج مخصص على الكمبيوتر الشخصي يسمح لك بقياس سرعة الانترنت، فقم بالبحث عن برامج موثوقة وحمل البرنامج ثم قم بتشغيله للحصول على النتائج.

Advertisement

بعض التحسينات لسرعة النت

  1. تحديث برنامج تشغيل الراوتر:

تحقق من أن لديك أحدث إصدار لبرنامج التشغيل (Firmware) للراوتر الخاص بك، فقم بزيارة موقع الشركة المصنعة للحصول على التحديثات الأخيرة وتنزيلها على الراوتر لتحسين أداءه وزيادة سرعة الاتصال.

  1. مكان الراوتر:

تأكد من وضع الراوتر في مكان مناسب بعيدًا عن العوائق مثل الجدران السميكة والأجهزة الكهرومنزلية الأخرى، فقد تؤثر هذه العوائق على قوة اشارة الراوتر وبالتالي على سرعة الانترنت.

  1. استخدام كابل الإيثرنت:

إذا كنت تستخدم الاتصال بالراوتر عبر Wi-Fi، فقد تواجه بطءًا في الانترنت بسبب ضعف اشارة الواي فاي، ولذلك يفضل استخدام كابل إيثرنت مباشر للاتصال بالراوتر وتحسين سرعة الانترنت بشكل كبير.

  1. استخدام خاصية QoS (Quality of Service):

يمكن أن تكون خاصية QoS مفيدة في تحسين سرعة الإنترنت، حيث تسمح لك بتحديد أولويات الشبكة لأجهزتك المختلفة، باستخدام هذه الخاصية، يمكنك تخصيص حصة أكبر من سرعة الانترنت للأجهزة التي تحتاج إلى استخدامها بشكل متكرر، مثل أجهزة الاستريمينج أو ألعاب الفيديو عبر الإنترنت.

Advertisement
  1. إعادة تشغيل الراوتر:

في بعض الأحيان، قد تواجه مشكلات في سرعة الاتصال بالإنترنت بسبب تجاوز الراوتر لحالته الطبيعية، حيث يمكنك محاولة إعادة تشغيل الراوتر عن طريق فصله عن مصدر الطاقة لمدة بضع دقائق ثم إعادة توصيله، وهذا قد يساعد في تحسين سرعة الانترنت الخاصة بك بسبب تهيئة الراوتر.

  1. التحقق من مشكلات الشبكة الداخلية:

تأكد من عدم وجود مشاكل في شبكة الاتصالات الداخلية الخاصة بك، وتأكد من أن الكابلات المستخدمة في ربط الراوتر بجهاز الكمبيوتر أو الجهاز الذي تستخدمه لا تعاني من أي تلف أو تشابك علاوة على ذلك، قد تحتاج إلى إعادة ضبط إعدادات الشبكة داخل الراوتر للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

  1. مراجعة اشتراكك في الإنترنت:

في بعض الأحيان، يمكن أن يكون البطء في سرعة الاتصال بالإنترنت نتيجة للخدمة التي تستخدمها، فقد يكون من الجدير بالنظر الاتصال بمزود الخدمة الخاص بك للتحقق من أنك تحصل على السرعة المقررة ضمن باقة اشتراكك. قد يكون هناك خطأ في التكوين أو مشكلة فنية تحتاج إلى حل.

Advertisement

معرفة سرعة النت من الراوتر بكل سهولة أمر هام للتأكد من تجربة استخدام سريعة ومستقرة، فقم بتجربة الطرق المذكورة أعلاه واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين سرعة الاتصال بالإنترنت الخاص بك، واستمتع بتصفح الإنترنت بكفاءة تامة، وللمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا من ” هنا ” لتزيد من معرفتك بكل ما هو جديد في عالم التقنية والتكنولوجيا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock